الجمعة 27 يناير 2023 03:58 مـ 6 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بالأسماء.. مصرع شخص وإصابة 4 آخرين إثر حادث تصادم سيارة مع تروسيكل عند كوبرى إدفو بأسوانفي ذكرى ميلاده.. تعرف على الموسيقار العالمي موتسارت تلميذ باخ الذي قاد أكوركسترا في السابعة من عمرهالأرصاد: أجواء مغبرة على شمال البلاد ورياح وأتربة على أغلب أنحاء الجمهوريةتقرير.. نجوم دخلوا سجن أحمد حجازي.. تعرف عليهمخاص| تحديد موقف شيكابالا والمثلوثي من مباراة الزمالك وفيوتشرخاص| إنبي يطلب نجم الأهلي وكولر يحسم موقفهفي أقل من 24 ساعة.. ”بدي حدا حبو” لنانسي عجرم تحقق ربع مليون مشاهدة وتصبح تريند رقم 9 على يوتيوبويل سميث يعود إلى هوليوود من خلال علاء الدين 2جامعة أسيوط تنظم احتفالية بمناسبة عيد الشرطة بحضور المحافظ والقيادات الأمنية والدينية والشعبيةانفوجراف| ”الزراعة في أسبوع” نشرة الحصاد رقم ١٢٧ لأنشطة الوزارة في الفترة من ٢٠ إلى ٢٦ ينايرطلب مناقشة بالشبوخ حول إدراج فحص تحليل المخدرات للمقبلين على الزواج”بيطري الشرقية”: ضبط 10 أطنان لحوم و دواجن فاسدة

رياضة

كأس العالم 2022.. مشوار المغرب قبل مواجهة فرنسا بنصف النهائي

منتخب المغرب
منتخب المغرب

سطر المنتخب المغربي اسمه بحروف من ذهب وتحقيق إنجازا تاريخيا لأول مرة في تاريخه وتاريخ العرب وأفريقيا، بالتأهل لنصف نهائي على حساب البرتغال بالمونديال المقام حاليا في قطر ويستمر حتى يوم 18 ديسمبر الجاري.


المغرب وفرنسا بنصف نهائي المونديال


وسيخوض منتخب المغرب مواجهة قوية أمام منتخب فرنسا في الدور قبل النهائي لكأس العالم بقطر يوم الأربعاء المقبل في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، في استاد البيت ضمن نصف نهائي كأس العالم.

مشوار المغرب بمونديال قطر


مشوار المغرب بمونديال قطر مشرف له ولجماهيره بشكل خاص وللمنتخبات العربية والإفريقية بشكل عام.

منتخب المغرب لم ينل أي هزيمة حتى تأهله لنصف النهائي ونجح في تقيق الفوز في 4 مباريات وتعادل في مباراة.

وكان منتخب المغرب الفريق الوحيد من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية الذي وصل إلى دور الثمانية بمونديال قطر.

وفاجأ المغرب متابعي كرة القدم بمستواه الرائع وتصدره للمجموعة السادسة التي ضمت اثنين من أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب، كرواتيا وبلجيكا، قبل أن يطيح بمنتخب إسبانيا المتوج بلقب المونديال في جنوب أفريقيا 2010.

المغرب يطيح ببلجيكا


لعب منتخب المغرب بقيادة وليد الركراكي بالمجموعة السادسة التي ضمت معه بلجيكا وكرواتيا المرشحين للقب وكندا.

تعادل مع كرواتيا بنتيجة 0 / 0 بالجولة الأولى وفاز على بلجيكا 2 / 0 بالجولة الثانية وفاز أيضا على كندا 2 / 1 بالجولة الثالثة.

وتصدر منتخب المغرب قمة مجموعته برصيد 7 نقاط يليه منتخب كرواتيا 5 نقاط ثم بلجيكا 4 نقاط ثم كندا بدون نقاط

وسجل منتخب المغرب 4 أهداف واستقبلت شباكه هدفًا واحدًا.

وتأهل المغرب وكرواتيا عن المجموعة السادسة لدور الـ16 بمونديال قطر.

المغرب يقصي إسبانيا من مونديال قطر


واصل منتخب المغرب مفاجأته بعد اقصاءه نظيره الإسباني من دور الـ16 بركلات الترجيح التي لم يحرز خلالها إسباني أي ركلة.

وتعادل المغرب وإسبانيا سلبيًّا بدون أهداف في الوقت الأصلي والإضافي وفاز المغاربة بركلات الترجيح 3 / 0 بفضل تألق حارسه ياسين بونو الذي تصدي لركلتي جزاء.

المغرب يقصي الإسبان من المونديال


تألق ياسين بونو


حصل ياسين بونو حارس مرمى منتخب المغرب، على جائزة رجل مباراة أسود الأطلس أمام إسبانيا، في دور الـ 16 لبطولة كأس العالم 2022.

وتألق ياسين بونو، حارس مرمى إشبيلية الإسباني، بعدما تصدى لركلتي جزاء من لاعبي إسبانيا، بجانب دوره في الحفاظ على نظافة شباك المغرب خلال المباراة.

المغرب يفوز على البرتغال ويتأهل لنصف النهائي


ونجح منتخب المغرب في إقصاء منتخب البرتغال من كأس العالم بالفوز بهدف دون رد في دور ربع النهائي لكأس العالم 2022 وتأهل لدور نصف النهائي.

تألق بونو
نجح ياسين بونو، حارس مرمى منتخب المغرب، في تسجيل إنجاز تاريخي باسمه في كأس العالم 2022 المقام في قطر.

وساهم ياسين بونو بقوة في تأهل المغرب للدور نصف النهائي للمونديال، في إنجاز لم يتحقق للعرب أو الأفارقة من قبل، بعد الفوز على البرتغال.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن ياسين بونو الذي خاض مباراته الدولية رقم 50، مساء السبت، بات أول حارس أفريقي يحتفظ بنظافة شباكه في 3 مباريات في كأس العالم.

وخرج بونو بشباك نظيفة أمام منتخبات كرواتيا وإسبانيا والبرتغال.

إنجازات المغرب بمونديال قطر


تعددت إنجازات منتخب المغرب ولاعبيه بمونديال قطر أهمها

-حقق التأهل لنصف النهائي لأول مرة في تاريخه.

-أول منتخب عربي يتأهل لربع ونصف نهائي كأس العالم.

-أول منتخب افريقي ينجح في التأهل لدور نصف النهائي في إنجاز غير مسبوق لمنتخب إفريقي، يعد الأول في تحقيق هذا الإنجاز بعدما أخفقت الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010) في تجاوز ربع النهائي سابقًا.