الأحد 29 يناير 2023 09:24 مـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تعرف على فعاليات معرض الكتاب الـ 54.. غدًا الاثنينبحضور وزيرة الثقافة..معرض الكتاب ينظم ندوة للكاتب الفرنسي ”رولان لومباردي” وعرض لأول كتاب بالفرنسية عن الرئيس عبد الفتاح السيسيتوقيع مذكرة تفاهم بين اللجنـة البارالمبيــة الآسيويـــة والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنيةالأندية ترفض ضمه.. أزمة تهدد بفسخ عقد نجم الأهلي خلال ساعاتممثلي الاندية يطالبون بمنحها امتيازات في تعديلات الرياضة .. وشباب النواب : تتعرض لظلم مادي وندعمها حتي لا تندثرمؤتمر ”خطوة على الطريق” لتأهيل الطلاب لسوق العمل بصيدلة المنصورةحسين فهمي يكشف عن تفاصيل شخصيته فى ” سره الباتع ”رئيس جامعة المنوفية يتفقد أعمال إنشاءات الأدوار العليا بمستشفى الطوارئ بالمستشفيات الجامعيةعاجل.. عملاق فرنسي يعلن التعاقد مع نجم أسود الأطلساجتماع تنسيقي لمسئولي «فيفا» مع بعثة الأهليالوحدة المحلية لمدينة الغردقة تنفذ حملات تفتيشية للمرور على المنشآت السياحيةمصرع شخص وأثنان آخرين بعد مشاجرات دامية بجبال البرامية بأسوان

تقارير ومتابعات

”التضامن” تخطو نحو السير بالمنظومة الإلكترونية لتنظيم ممارسة العمل الأهلي

 نيفين القباج
نيفين القباج

أعلنت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن أنه بدأ العمل بالمنظومة الإلكترونية المتكاملة لتنظيم ممارسة العمل الأهلي لأول مرة في مصر، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، وفي إطار عام المجتمع المدني 2022، مؤكدة أن الرئيس أعلن أن عام 2022 عام المجتمع المدنى تقديرا لدور المجتمع المدنى وأهمية وجودة، مؤكدة أنه سيتم إعلان استراتيجة التطوع الأسبوع القادم.

وأضافت القباج، أن تلك المنظومة تعمل على توفير 36 خدمة لمؤسسات العمل الأهلي في مصر، بالإضافة إلى خدمات السجلات «محاضر مجلس الإدارة، دفاتر العهدة، دفاتر البنك، وغيرها من الخدمات الأخري لافتا الى أن المنظومة الإلكترونية المتكاملة تعمل على تنظيم عمليات التطوع ما بين جهات التطوع والمتطوعين إلكترونيا، كما تتضمن مراحل المنظومة تسجيل المستفيدين من أنشطة وخدمات مؤسسات العمل الأهلي في مصر.

وأكدت الوزيرة أن هذه المنظومة تأتى في إطار مواكبة توجه الحكومة الحالي للتحول الرقمي والميكنة والشمول المالى لتيسير وتسهيل كافة التعاملات ما بين مؤسسات العمل الأهلي والوزارة، بالإضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات تفاعلية متكاملة لرد تدخلات وأنشطة وجهود ومستفيدي مؤسسات العمل الأهلي في مصر، بحيث يتم إلقاء الضوء على إجمالي هذه المساهمات ومشاركة أفضل وأبرز الأنشطة والمشروعات محليا وإقليما ودوليا، لإبراز الدور الريادي لمؤسسات العمل الأهلي المصرية.

وأشارت الوزيرة إلى أن منظمات المجتمع الأهلى تتزايد أهميتها وفقا للتغيرات الراهنة التى نشهدها حاليا، تزامنا مع خطة التنمية المستدامة 2030، مؤكدة أن الرئيس أعلن أن عام 2022 عام المجتمع المدنى تقديرا لدور المجتمع المدنى وأهمية وجودة المجتمع المدنى الذى يقوم أساسه على المشاركة ودعم تكافؤ الفرص والمساهمة فى تحقيق العدالة الاجتماعية.