الخميس 28 مارس 2024 10:47 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ كفر الشيخ: تحرير 8 محاضر مخالفات تموينية بمخابز سيدي سالم في حفل إفطار القنصلية السعودية.. محافظ الإسكندرية يؤكد متانة العلاقات بين البلدين إصابة عامل برش خرطوش بمشاجرة على خلافات الجيرة بسوهاج إصابة طالب وعامل في مشاجرة علة قطعة أرض زراعية بسوهاج مصرع طفلتين أثناء الاستحمام بسوهاج إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة النارية بأسيوط خبيرة علم الفلك ” حياة الروح ” تنشر أبراج شهري مارس وأبريل امسية رمضانية من طراز خاص بالاوبرا : سعد العود يخاطب وجدان الجمهور على المكشوف إدارة الطيران الأمريكية تُصدر تحذير حول إحتمالية إلغاء الرحلات الجوية بالولايات المتحدة خلال ظاهرة الكسوف الكلي للشمس في 8 من أبريل القادم «شرشر» يعزي الدكتور مختار غباشي في وفاة والده النائب الأمريكي جيمي راسكين يُرسل للجنة الرقابة بالنواب الأمريكي حول الأعمال التجارية لجاريد كوشنر عندما كان مستشار لترامب خلال حفل إفطار الوحدة الوطنية: اتحاد المستثمرات العرب يوقع اتفاقية تعاون مع المجلس الوطني للإدارة والاستثمار وتحالف...

تقارير ومتابعات

بيان هام من ”الصحة” بشأن ختان الإناث

ختان الإناث
ختان الإناث

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأثنين، عن المسح الصحي الذي قامت به الدولة للأسر المصرية، والذي أوضح أن مصر انخفاض فيها نسبة ختان الإناث من سن يوم وحتى 9 سنوات إلى 14 % مقارنتا بعام 2014 .

وقالت المشرف العام على المسح الصحى للأسرة المصرية، الدكتورة فاطمة زناتي، إن نسبة الختان انخفضت منذ عام 2014 وحتى عام 2021، من حوالى 22% إلى 14%، أى بما يقرب من 8%، مضيفة أن نسبة الختان المتوقعة "من لديهم النية فى الختان" انخفضت إلى النصف من 56%؜ إلى 27%؜، مما يشير إلى أن هناك تحسن وأن نسبة الختان تقل سنويًا بمقدار 1%.

وأوضحت أن الـ15 عاما الماضية شهدت تطورا كبيرا فى نسبة الختان، وذلك منذ عام 2005 وحتى عام 2021، وبالتالى وجدنا أن نسبة الختان بين الفتيات من سن 0 إلى 17 سنة انخفض من 28% إلى 12%، كما انخفضت نسبة الختان بين الفتيات لـ19 سنة من 22%؜ إلى 14%؜، أى أن معدل الختان مازال ينخفض سنويا بمقدار 1% فقط.

وكشفت عن أن 84% من الختان يتم على يد مقدم خدمة صحية، أغلبهم أطباء، متمنية أن يؤتى القانون الجديد بثماره ويقضى على جريمة ختان الإناث.