الثلاثاء 31 يناير 2023 01:13 مـ 10 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

نشرة بأهم الحوادث اليوم الأحد 11/12/2022 لـ النهار

يرصد «موقع النهار» نشرة أخبار الحوادث التي تقدمها بشكل يومي وأهم الأحداث التي شهدتها ساحة القضاء والجريمة على مدار اليوم

تأجيل محاكمة 4 متهمين بأحداث مجلس الوزراء لـ11 يناير
بالسجن بأحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت بمحيط مجالس الوزراء والشعب والشورى، والمجمع العلمي، وذلك في القضية المعروفة إعلاميًابـ"أحداث مجلس الوزراء"، لجلسة 11 يناير لسماع الشهود.
عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد حماد، وعضوية المستشارين محمد عمار، والدكتور علي عمارة.
وتضمن قرار الاتهام إحالة 269 متهما إلى محكمة جنايات القاهرة و24 حدثا إلى محكمة الطفل، وذلك لاتهامهم بالضلوع فى تلك الأحداث التى أسفرت عن وقوع أعداد من القتلى والجرحى فى أحداث العنف بمحيط مجلس الوزراء.

إيداع المتهم بتعذيب زوجته بالشرقية مستشفى الأمراض العقلية
قررت محكمة جنايات الزقازيق، بمحافظة الشرقية، إيداع عاطل مستشفى الأمراض العقلية والنفسية لمدة 45 يوما، وإعداد تقرير عن حالته ، مع استمرار حبسه لحين ورود التقرير وحددت المحكمة جلسة 12 من فبراير المقبل لمحاكمته، وذلك لإدانته فى عقوبتى الشروع فى القتل والاحتجاز والتعذيب لزوجته، قاصدا من ذلك قتلها داخل مسكن الزوجية بمدينة العاشر من رمضان.
صدر القرار برئاسة المستشار نسيم بيومى، وعضوية المستشارين محمد السيد، وسامى زين العابدين، والوليد حسين مكي، وأمانة سر يامن محمود، وإسلام محجوب، محجوب.
تعود أحداث القضية رقم 896 سنة 2022 جنايات قسم ثانى العاشر من رمضان، عندما أحالت نيابة جنوب الزقازيق الكلية، " شادى م م ط" 33 عاما مقيم بدائرة قسم ثانى العاشر لمحكمة جنايات الزقازيق، لقيامه بالشروع فى قتل زوجته والتعدى عليها وتعذيبها واحتجزها قاصدا قتلها.

إصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق القاهرة الفيوم الصحراوى
أصيب مواطنان في حادث انقلاب سيارة ملاكي بطريق القاهرة الفيوم الصحراوي، وتم نقل المصابين إلي مستشفي الفيوم العام، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة، التي تولت التحقيق.
كان اللواء ثروت المحلاوي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الفيوم، تلقي إخطارا بوقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي، بطريق القاهرة الفيوم الصحراوي، ووجود مصابين.
وعلي الفور انتقلت قوة من الشرطة، وسيارات الإسعاف إلي مكان الحادث، وتبين إصابة مواطنين، وتم نقل المصابين إلي مستشفي الفيوم العام، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

الحكم بالمشدد 10 سنوات على سائقين لحيازتهما كمية من الحشيش بالشرقية
قضت محكمة جنايات الزقازيق، بمعاقبة سائقين بالسجن المشدد 10سنوات، وتغريمهما 50 ألف جنيه، ومصادرة المخدر المضبوط، لإدانتهم في القضية رقم 7359سنة 2022 جنايات قسم أول العاشر من رمضان، بحيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار.
صدر القرار، برئاسة المستشار نسيم علي بيومى، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين، محمد السيد، وسامى زين العابدين، والوليد حسين مكي، وأمانة سر يامن محمود، وإسلام محجوب.
تعود أحداث القضية لشهر يوليو من العام الجارى، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا من مأمور قسم أول العاشر، يفيد ورود معلومات سرية لضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، برئاسة العقيد محمد غيث، رئيس فرع الإدارة العام لمكافحة المخدرات فرع الشرقية، عن قيام "علاء ب م" 27 عاما سائق و" حمودة ك ح" 28 عاما سائق مقيمان محافظة أسيوط بالاتجار فى المواد المخدرة على نشاط واسع وخاصة جوهر الحشيش المخدر بقصد الاتجار والتربح بمدينة العاشر من رمضان.
عقب تقنين الإجراءات اللازمة وإذن النيابة العامة، تمكنت مأمورية قادها العقيد محمد غيث، رئيس فرع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالشرقية، من ضبطهما فى كمين أعد لهم بدائرة قسم أول العاشر من رمضان، بحوزتهما 48 قطعة من مخدر الحشيشش، بقصد الاتجار والتربح.
تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة ، وبالعرض على النيابة العامة إحالتهما إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

سقوط عامل متهم بالنصب على صاحب كافيه بالقاهرة
تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب على صاحب كافيه بالقاهرة.
أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة قيام أحد الأشخاص بتحصيل مبالغ مالية شهرياً من صاحب أحد المقاهى - كائنة بدائرة القسم بدعوى أنه على علاقة بالعاملين بإحدى الجهات وأنه يقوم بإعطاء المبالغ الشهرية لهم مقابل عدم تحرير ثمة محاضر ضده.
عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبطه وتبين أنه (عاطل ، مقيم بدائرة القسم) بمواجهته بما جاء بأقوال المجنى عليه إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه لمروره بضائقة مالية وإحتفاظه بالمبالغ المالية وعدم إعطائها للجهة المشار إليها وبسؤال مالك المقهى المشار إليه إتهمه بالنصب.
وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ماتت في الفصل ..استمرار حبس المدرس المتهم بضرب تلميذة بأسيوط
قررت جهات التحقيق بمدينة اسيوط، اليوم الاحد، استمرار حبس مدرس لمدة 15 يوم على ذمة التحقيقات، في اتهامه بضرب الطفلة " ريناد سيد صلاح " التلميذة بمدرسة عبد الله النديم الابتدائية ، ضربًا أفضى لموتها، واستعماله القسوة معها وضربه أطفالًا آخرين بالمدرسة بعصا يحملها دون مسوغ قانوني، أو مبرر من الضرورة المهنية، أو الشخصية.
وباستجواب النيابة العامة المتهم أنكر ضرب المجني عليها، مدعيًا تفاجؤه بسقوطها مغشيًا عليها، فحاول والعاملون بالمدرسة إفاقتها، وعدم استجابتها نقلوها للمستشفى.
وانتقل فريق من النيابة لمناظرة جثمان الطفلة المجني عليها، وعاينت المدرسة محل الواقعة، وشاهدت ما سجلته آلات المراقبة فيها من حمل المتهم الطفلة المتوفاة مغشيًا عليها خارجًا من فصلها الدراسي، ثم خروج موظفة بالمجني عليها مهرولة خارج المدرسة.
كما استمعت النيابة العامة لمدير إدارة حماية الطفل المختص فقرر أنه بفحص الحالة ومناقشة أولياء أمور الأطفال، توصل إلى إيذاء المتهم الأطفال بالمدرسة بدنيًّا بدلًا من توجيه النصح لهم، وانتهى مبدئيًّا إلى مخاطبة مديرية التربية والتعليم المختصة لاتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة لإزالة الخطر وتقديم الدعم النفسي اللازم للأطفال.
وكانت النيابة العامة قد كلفت الطب الشرعي بإجراء الصفة التشريحية لجثمان الطفلة المجني عليها وقوفًا على ما بها من إصابات، وتحديد سبب وفاتها، وقررت النيابة العامة تجديد حبس المدرس المتهم 4 أيام لحين ورود تقرير الطب الشرعي لمعرفة سبب الوفاة.

تفاصيل تعدي مالك مطعم على عامل وإكراهه على توقيع إيصالات أمانة بالقاهرة
كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، ملابسات واقعة تعدى مالك مطعم على عامل وإكراهه على توقيع إيصالات أمانة بالقاهرة وضبط مرتكب الواقعة.
وبداية الواقعة عندما تبلغ لقسم شرطة التجمع الخامس بمديرية أمن القاهرة من (عامل بمطعم) مصاب بكدمات وسحجات ، بتضرره من (مدير المطعم محل عمله) لقيامه بإحتجازه داخل المطعم والتعدى عليه بالضرب وإكراهه على توقيع 3 إيصالات أمانة على بياض إعتقاداً منه بقيامه بسرقة مبلغ مالى ، وكذا وجود المفتاح الخاص بالمخزن بحوزته وعقب ذلك قام بإطلاق سراحه.
وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المذكور وأمكن ضبطه حال تواجده بالمطعم المُشار إليه ، وعُثر بحوزته على عدد (3) إيصالات أمانة على بياض مزيلين بتوقيع المجنى عليه.
وبمواجهته إعترف بأنه نظراً لقيام المبلغ بسرقة كمية من المواد الغذائية ومبلغ مالى فقام بالتعدى عليه بالضرب محدثاً ما به من إصابات وإكراهه على توقيع إيصالات الأمانة على النحو المشار إليه ضماناً لإسترداد قيمة المسروقات.
وبسؤال المجنى عليه نفى سرقته للمبلغ المالى والمواد الغذائية.
وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.