الأربعاء 8 فبراير 2023 08:57 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

عربي ودولي

الولايات المتحدة تستضيف اجتماع كبار مسؤولي منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ

أعربت الولايات المتحدة عن تقديرها لاستضافة الاجتماع غير الرسمي لكبار المسؤولين في منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ، وهو اجتماع افتتاحي للعام الذي تستضيفه الولايات المتحدة في 2023.

وأفادت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان اليوم /السبت/ - بأنه في هونولولو، هاواي، جمعت الولايات المتحدة كبار المسؤولين والوفود من 21 دولة عضو في منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ للبناء على نتائج اجتماع القادة الاقتصاديين لأبيك 2022 ولمشاركة أولوياتنا لعام 2023 مع اقتصادات منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ وأصحاب المصلحة الآخرين.

والتقى المسؤولون الأمريكيون أيضًا بمجموعة من الممثلين عن المجتمع المحلي لإثبات كيف أن المشاركة مع منطقة إببك تدعم الازدهار الاقتصادي للأمريكيين، وتوسع مشاركة المرأة في الاقتصاد العالمي، وتدعم الابتكار الأمريكي في الاقتصاد الرقمي.

وتوضح استضافة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ في عام 2023 التزام الولايات المتحدة الدائم بالنمو الاقتصادي الشامل والمستدام في جميع أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ. ويعد التعامل مع اقتصادات المنتدى أمرًا بالغ الأهمية، حيث يمثل الأعضاء حوالي 40 في المائة من سكان العالم وما يقرب من نصف التجارة العالمية.

وأضاف البيان أنه اعتبارًا من عام 2021، كان زملاؤنا من أعضاء منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ وجهة لأكثر من 60 في المائة من صادرات السلع الأمريكية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن سبعة من أكبر 10 شركاء تجاريين للولايات المتحدة هم أيضًا أعضاء.

وتتطلع الولايات المتحدة إلى البناء على هذه النجاحات خلال عامنا كمضيف تحت شعار "خلق مستقبل مرن ومستدام للجميع". كما قال وزير الخارجية أنتوني بلينكن - خلال التسليم الرسمي للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ إلى الولايات المتحدة - "سيركز عملنا مع اقتصادات المنتدى على الأولويات في المجالات التالية: بناء منطقة مرنة ومترابطة تعمل على تعزيز الازدهار الاقتصادي على نطاق واسع وتمكين بيئة مبتكرة لمستقبل مستدام والتأكيد على مستقبل منصف وشامل للجميع.

وتتطلع الولايات المتحدة إلى البناء على النجاحات المشتركة واستضافة المزيد من اجتماعات المنتدى في بالم سبرينجز، كاليفورنيا (فبراير 2023)؛ وفي ديترويت، ميشيغان (مايو 2023)؛ وفي سياتل، واشنطن (أغسطس 2023)؛ وفي سان فرانسيسكو، كاليفورنيا (نوفمبر 2023).