النهار
السبت 27 يونيو 2026 04:51 صـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
4 تغييرات.. حسام حسن يُعلن تشكيل منتخب مصر أمام إيران وفد إسباني يزور مدينة العلمين الجديدة لإدراجها ضمن البرامج السياحية بالسوق الإسباني غداً.. ختام موسم جمعية الفيلم بصوت هند رجب الأزهر يعزي فنزويلا في ضحايا الزلزال المدمر.. ويناشد العالم إغاثة المناطق المنكوبة اعترافات مجدي شطة بعد ضبطه بمخدر الآيس: كنت في فرح واتقبض عليا ومليش علاقة بالمخدرات حبس مؤدي المهرجانات مجدي شطة 4 أيام على ذمة التحقيق في اتهامه بالاتجار بمخدر الآيس السعودية تؤكد خلال مشاركتها في قمة المتوسط والخليج للحوار الإستراتيجي أن القضية الفلسطينية تظل في صميم أي تصور جاد للأمن الإقليمي القنصل العام للسودان بأسوان ل”النهار ” مصر احتضنت السودانيين خلال الحرب….وتنسيق كامل بين البلدين لإنجاح مشروع العودة الطوعية إلى الديار واعادة... فرنسا تنهي الشوط الأول أمام النرويج بثلاثية مقابل هدف بكأس العالم فرنسا ضد النرويج .. ديمبيلي يسجل هاتريك للديوك في الشوط الأول رحيل غامض في أول أسبوع زواج .. حكاية «عروس كرداسة» مع الحب انا عاوز أشتغل.. تفاصيل رسالة فادي خفافي لنقيب المهن التمثيلية

تقارير ومتابعات

تتصدرهم تلا.. تكريم مستشفيات المنوفية الفائزة في مسابقة أفضل مشروع لتحسين الأداء وترسيخ ثقافة الجودة

مدير مستشفى تلا أثناء التكريم
مدير مستشفى تلا أثناء التكريم

نظّمت مديرية الشئون الصحية بالمنوفية احتفالية لتكريم المستشفيات الفائزة في مسابقة أفضل مشروع لتحسين الأداء، والتي تنظمها إدارة الجودة وسلامة المرضى بصفة دورية كل ستة أشهر، وذلك للعام الرابع على التوالي.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بالارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، ووفقًا لتعليمات الدكتور عمرو مصطفى محمود وكيل وزارة الصحة بالمنوفية.

وجاء هذا التكريم في إطار حرص مديرية الصحة بالمنوفية على دعم جودة الخدمات الصحية، وتعزيز ثقافة التحسين المستمر داخل المنشآت الطبية، بما ينعكس إيجابًا على مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع المستشفيات على تبني مشروعات مبتكرة تسهم في رفع كفاءة الأداء وتحسين تجربة المرضى، إلى جانب تعزيز تطبيق معايير الجودة وسلامة المرضى داخل الأقسام الطبية والإدارية، بما يتماشى مع توجهات الدولة نحو بناء منظومة صحية أكثر كفاءة واستدامة.

وخلال فعاليات التكريم، أعرب الدكتور عمرو مصطفى، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، عن بالغ تقديره للأداء المتميز الذي قدمته الفرق الفائزة، مؤكدًا أن ما تحقق يعكس مستوى الوعي والالتزام لدى الفرق الطبية والإدارية بأهمية تطبيق مفاهيم الجودة والتحسين المستمر. وأضاف أن هذه المشروعات تمثل نماذج ناجحة قابلة للتعميم داخل باقي المستشفيات، مشيدًا بروح الفريق والعمل الجماعي التي ظهرت بوضوح في المشروعات المشاركة.

وأكد وكيل الوزارة استمرار المديرية في دعم جميع المبادرات القائمة على الابتكار والتخطيط العلمي، مشددًا على أن الاستثمار في تحسين الأداء يُعد استثمارًا مباشرًا في صحة المواطن، لافتًا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد توسيع نطاق تطبيق مشروعات الجودة وتعزيز ثقافة التقييم المستمر داخل جميع المنشآت الصحية بالمحافظة.

من جانبها، أوضحت الدكتورة هبة حمدي، مدير إدارة الجودة وسلامة المرضى، أن المسابقة تُعد إحدى الأدوات الفعالة لدعم خطط تحسين الأداء داخل المستشفيات، وأسهمت على مدار أربعة أعوام متتالية في خلق روح من المنافسة الإيجابية وتحفيز الفرق الطبية على تقديم حلول عملية قائمة على أسس علمية، بما يضمن قياس الأثر الحقيقي لمشروعات التحسين على مستوى الخدمات الصحية.

وفي ختام الفعاليات، تم تسليم شهادات التقدير والدروع التذكارية للمستشفيات والفرق الفائزة، مع التأكيد على استمرار دعم إدارة الجودة وسلامة المرضى لكافة المبادرات التي تستهدف الارتقاء بالمنظومة الصحية وتحقيق أعلى معايير الجودة داخل مستشفيات محافظة المنوفية.

موضوعات متعلقة