الخميس 2 فبراير 2023 03:59 مـ 12 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

تأجيل محاكمة شقيقان شرعا في قتل مواطن بالجمالية لـ 9 فبراير

تأجيل محاكمة شقيقان شرعا في قتل مواطن بالجمالية لـ 9 فبراير
تأجيل محاكمة شقيقان شرعا في قتل مواطن بالجمالية لـ 9 فبراير

قررت الدائرة الثالثة شمال، بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، تأجيل محاكمة شقيقان، على خلفية اتهامهما بالشروع في قتل مواطن بالجمالية، إلى جلسة 9 فبراير المقبل؛ لورود التقرير.

وخلال جلسة محاكمة الشقيقان، أثبت دفاع المتهمين، أمام المحكمة، وفاة المتهم الأول - والد المتهمان الثاني والثالث - داخل محبسه، وقدم شهادة وفاته.

صدر القرار برئاسة المستشار شريف حسن عبد النبي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أحمد إبراهيم محمد ومحمد جمال عبد الشافي، الرؤساء بمحكمة استئناف القاهرة، وأمانة سر محمد عبد المجيد الغلبان ومحمد صابر محمد.

حاولوا إزهاق روحه .. تفاصيل محاكمة المتهمين بالشروع في قتل مواطن بالجمالية

وجاء في أمر إحالة القضية رقم 2941 لسنة 2020 جنايات الجمالية، أن المتهمين "حسن.م"، ونجليه "محمود" و"مصطفى"، استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف والتهديد قبل المجني عليه "محمود.م"، بقصد ترويعه وإلحاق الأذى به وتخويفه والتأثير في إرادته وذلك كان من شأنه بث الرعب في نفس المجني عليه.

كما أسندت النيابة العامة للمتهمين، أنهم عرضوا المجني عليه للخطر وكدروا أمنه وسلامته حال كونهم أكثر من شخص وحملهم للأسلحة البيضاء وسلاح ناري.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة الشروع في قتل المجني عليه، مع سبق الإصرار والترصد بأن عقدوا العزم وبيتوا النية على قتله وذلك بسبب خلاف سابق استمر بينهما فأعدوا الأسلحة "2 سلاح أبيض "سنجة" – سلاح ناري".

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين توجهوا إلى حيث أيقنوا تواجد المجني عليه وما أن ظفروا به حتى عاجله الأول بعيار ناري وانهال عليه الثاني والثالث بالطعنات قاصدين إزهاق روحه إلا أن خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم به وهو مداركة المجني عليه بالعلاج.

سلاح ناري وسنج .. ماذا حدث في جريمة منتصف الليل

وجاء في أمر الإحالة، أن المتهمين حازوا وأحرزوا سلاح ناري "فرد خرطوش" دون أن يكون مرخصًا لهم حيازتهم أو إحرازه، كما أنهم حازوا ذخيرة مما تستخدم على السلاح الناري الآنف بيانه دون أن يكون مرخصًا لهم حيازتهم أو إحرازها.

كما أضاف أمر الإحالة، أن المتهمين أحرزوا أسلحة بيضاء "2 سنجة" دون مسوغ من الضرورة المهنية أو الشخصية.

وشهد المجني عليه، أنه وعلى أثر خلافات سابقة استمرت بينه وبين المتهمين وحال توجهه إلى محل عمله فوجئ بقيام الأول بإطلاق أعيرة نارية نحوه استقرت بقدمه فسقط أرضًا فانهال عليه المتهمان الثاني والثالث ضربًا فأحدثوا إصابته المذكورة في التقرير الطبي، قاصدين من ذلك قتله، وأحالتهم النيابة إلى محاكمة عاجلة.

موضوعات متعلقة