الخميس 23 مايو 2024 09:15 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بنقطة وحيدة .. فيوتشر يفرض التعادل على الزمالك في الدوري ملتقى الهناجر الثقافي يناقش ”الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان”..غدا العدل الدولية تصدر حكمها غد الجمعة بشأن طلب جنوب إفريقيا تجاه العدوان الإسرائيلي على رفح ميتروفيتش يقود هجوم الهلال امام الطائي في الدوري السعودي مكتبة الإسكندرية تستقبل 36 إعلامي إسباني نائب محافظ البحيرة تعتمد قواعد القبول بمرحلة رياض الأطفال شباب المصريين بالخارج يطالب الحكومة بادراج الهجرة غير الشرعية في المقررات الدراسية للتوعية بمخاطرها الصحة: المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض يختتم فعاليات ورشة العمل ”تأثير تغير المناخ على الأمراض المعدية” بمدينة شرم الشيخ باسم الشرفي أغنيتي الجديدة ”سلام” هو ما أحلم به للشعب الفلسطيني لاعب اليونايتد : الفريق لا يستحق دعم جماهيره.. وسنقاتل على لقب الكأس قافلة الإعلام السياحي الخليجي في الرياض الأسبوع المقبل للمشاركة في معرض الرياض للسفر محافظ بورسعيد يلتقي قيادات التعليم بعد نتيجة الإعدادية.. ويوجه بمواصلة تكثيف الجهود من أجل مستقبل الطلاب

رياضة

واشنطن بوست: العرب يحشدون للقضية الفلسطينية في كأس العالم 2022

سلطت صحيفة واشنطن بوست الضوء على إبراز العرب للقضية الفلسطينية فى كأس العالم لكرة القدم المقامة فى قطر، برفع الأعلام الفلسطينية فى المباريات.

وقالت الصحيفة إنه فى أعقاب الانتصار التاريخي التي حققه منتخب المغرب على إسبانيا فى الدور الـ 16، التقطت صورة للفريق يحمل علما، ولم يكن علم المغرب فقط، أو علم الجزائر أو تونس أو لبنان، وكلها كانت أعلاما موجودة تعبيرا عن التضامن العربى، الذى حدث خلال أول بطولة كأس عالم تقام فى الشرق الأوسط، لكن المغاربة لوحوا بعلم فلسطين تعبيرا عن دعمهم للقضية، الذي انتشر خلال البطولة بأكملها، وفى المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء، كانت الشعارات الفلسطينية فى كل مكان.

وأشارت الصحيفة إلى أن القضية الفلسطينية لا تزال أساسية لملايين من الناس فى العالم العربى، ونقلت واشنطن بوست عن محجوب زويرى أستاذ التاريخ والسياسة فى جامعة قطر، قوله إن العرب العاديين يعارضون الاحتلال الإسرائيلي ويرونه غير إنسانى وغير مقبول، وأضاف قائلا: وجود الأعلام الفلسطينية فى المدرجات لم يتم تنظيمه من قبل الدول، ولكن من قبل الناس أنفسهم، فكأس العالم يتعلق بالناس العاديين والطبقة الوسطى وليس النخبة.

موضوعات متعلقة