الأربعاء 8 فبراير 2023 05:40 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

عربي ودولي

أنفلونزا الطيور تحرم البريطانيين من الاحتفال بالكريسماس هذا العام

ينتظر البريطانيون يناير القادم للإحتفال بعيد الكريسماس الذي يعتبر من اهم طقوس البهجة التي تحدث للأسر بوضع أشجار الكريسماس في منازلهم وتزينها بالنجوم ويقوم الأطفال بكتابة أمنياتهم الصغيرة ذات الأحلام الرائعة وإرسالها إلي بابا نويل متمنين الحصول علي اللعبة المفضلة أو شئ أخر من محقق الأمنيات ولا تخلو منضدة الطعام من الوجبة الأساسية والتي تعتبر طقسا أساسيا لهذا العيد وهي وجبة الديك الرومي.

لكن انتشر فيروس أنفلونزا الطيور في أواسط الطيور البريطانية وبدأت بإصابة 140 طائر وترتب عليها إعدام 1.6مليون طائر وذلك في أكتوبر الماضي لكن استشرت الإصابة في أيامنا الحالية وصرح المدير التنفيذي لشعبة الدواجن الإنجليزية "ريتشارد جريفيس" أن المزراعون البريطانيون ينتجون نحو 1.2 إلي 1.3 مليون طائر سنويا نٌفق منهم وأٌعدم 600 ألف طائروفقا لدويتشه فيله الألماني.

ليعكر ذلك الفيروس صفو المواطن الإنجليزي من الحصول علي وجبة هانئة في عيد الكريسماس من ديك رومي أو حتي أٌوزة .