الأربعاء 8 مايو 2024 03:06 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تحرير 9 محاضر لمخالفات تموينية بحملات تفتيشية في بلطيم بكفرالشيخ مصرع مواطن في حادث تصادم سيارتين نقل بالفيوم لسماع الشهود... تأجيل محاكمة عاطل لقتله زوجته وسرقتها بالخصوص.. ل7 أغسطس رئيس غارب يعقد الاجتماع الدوري مع المواطنين و يحرص على تلبية طلباتهم ”الهجان” يستقبل سفير أذربيجان لوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لمؤسس أذربيجان في ذكرى ميلاده انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني في الدقهلية توريد ١٢٧ ألف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة وكيل ”تعليم البحيرة” يتابع امتحانات الفصل الدراسي الثانى بمدارس دمنهور الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تطلق فعاليات المؤتمر الدولي IEEE للذكاء الآلي والابتكارات الذكية ”الأحد” المقبل ” أصل الشعر والعصر الجاهلي” في ندوة بمكتبة الإسكندرية سقوط عاطل لقتله ربة منزل خلال سرقتة لمنزلها بشبرا الخيمة الصحة: فحص 13 مليوناً و297 ألف مواطن ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي

عربي ودولي

بريطانيا ترسل طائرات هليكوبتر إلى أوكرانيا

كشف تقرير أن بريطانيا ترسل طائرات هليكوبتر إلى أوكرانيا في محاولة لزيادة دعمها مع استمرار كييف في معركتها ضد غزو فلاديمير بوتين. وستشمل حزمة الدعم مروحيات سي كينج و 10000 طلقة من قذائف المدفعية.

ووفقًا لصحيفة التايمز ، سيتم تسليم ثلاث طائرات هليكوبتر في النهاية إلى أوكرانيا والأولى موجودة بالفعل في الدولة السوفيتية السابقة.

كشف وزير الدفاع البريطاني بن والاس عن حزمة جديدة من الدعم قبل اجتماع مع نظرائه الأوروبيين في النرويج، وستستضيف بريطانيا وزراء من 12 دولة أوروبية على متن السفينة إتش إم إس الملكة إليزابيث ، من بينهم ممثلون من ألمانيا وبولندا.

وسيشهد الاجتماع مناقشة وزراء الدفاع لزيادة الدعم لكييف ومواجهة التهديد من موسكو، كما قال والاس أن 10000 قذيفة إضافية إلى جانب الالتزامات الأخيرة بتزويد 1000 صاروخ أرض جو و 125 مدفع مضاد للطائرات ستساعد أوكرانيا في الدفاع عن الأراضي التي تم الاستيلاء عليها حول خيرسون.

وأضاف وزير الدفاع: دعمنا لأوكرانيا لا يتزعزع، وستساعد قذائف المدفعية الإضافية هذه أوكرانيا على تأمين الأراضي التي استردتها من روسيا في الأسابيع الأخيرة.