الأحد 29 يناير 2023 06:27 مـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة المنيا الأهلية تُشارك في أسبوع إعداد قادة الجامعات الأهلية والتكنولوجية بــ ”الجلالة”ساسولو يفوز على ميلان ويوفنتوس يخسر أمام مونزا في الدوري الإيطالينائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا يعقد اجتماع لجنة وحدة حساب البحوث العلمية أون لاين”للتهنئة بعيد الشرطة الـ 71”.. وزير الداخلية يستقبل وزير الدفاع ورئيس الأركانتداول 13 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمراتحاد الكرة المصري يوقف التعامل مع رئيس الزمالك ويحيله للجنة الانضباطوزارة التخطيط تعلن النتائج النهائية لمُبادرة ”حوافز تميز الأداء في إدارة الاستثمار العامبيولي: لن نفوز بالدوري الإيطالي وعلينا التركيز بدوري الأبطال والاستعداد للديربيالأهلي المصري يعلن جاهزية الشحات وعبدالمنعم وهاني لمواجهة اوكلاند سيتي بمونديال الأنديةسكرتير مساعد البحر الأحمر يناقش مستجدات صندوق التنمية المحليةصحة المنيا تنظم قافلة طبية بمركز سمالوط غدًامصرع 3 عمال داخل بيارة صرف صحي في المنيا

عربي ودولي

أوكرانيا تتسلم صواريخ جديدة من بريطانيا لتعطيل تقدم الجيش الروسي

من المقرر أن تتلقى أوكرانيا صواريخ Brimstone 2 من المملكة المتحدة في خطوة ستمكن قوات الرئيس فولوديمير زيلينسكي من تعقب واستهداف الدبابات الروسية التي تغزو أراضيها، وتم تحميل الصواريخ ، التي تكلف كل منها 175 ألف جنيه إسترليني ، على طائرات في سلاح الجو الملكي البريطاني بريز نورتون ، جاهزة للنقل إلى الدولة الواقعة في أوروبا الشرقية.

وتأتي الصواريخ مسلحة بأنظمة تتبع موجهة بالليزر للسماح للصواريخ باختيار هدف ، ورأس حربي يمكنه اختراق الدروع والزعانف المتحركة للمساعدة في توجيه الصاروخ، يبلغ طول كل واحد 1.8 متر ويبلغ مداه ثمانية أميال.

وأعلنت وزارة الدفاع على صفحتها على تويتر: "كجزء من حزمة مساعداتها ، قدمت المملكة المتحدة صواريخ Brimstone 2 ، وهي صاروخ موجه بدقة ، إلى القوات المسلحة الأوكرانية.

تم الإبلاغ عن نقل صواريخ Brimstone 2 لأول مرة في 21 نوفمبر ، بعد نشر الصور الأولى للشحنة على الإنترنت، وزودت المملكة المتحدة كييف سابقًا بصواريخ Brimstone 1 ، وفقًا للتقارير.

وتمت ترقية نظام الصواريخ الأصلي Brimstone في عام 2010 إلى Brimstone 2 وهو يحمل الآن رأس صاروخ موجه أكثر تقدمًا وتصميمًا معياريًا محسّنًا وهيكل الطائرة وبرامج محدثة.