الجمعة 26 أبريل 2024 02:41 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين بحادث سقوط حائط من عقار علي عقار مجاور له بشبرا الخيمة «100 مليون صحة»: إجراء الفحص الطبي لـ مليون و688 ألف شاب وفتاة ضمن مبادرة فحص المقبلين على الزواج وزير التعليم العالي يهنئ الفائزين في مُسابقة أفضل مقرر إلكتروني على منصة Thinqi وزير التعليم العالي يلتقي نائب رئيس جامعة لندن لبحث سبل التعاون المشترك محافظ القاهرة يشدد على ضرورة تكثيف الحملات اليومية لإزالة الإشغالات لأول مرة... دراسة مشروع واعد لتحويل قناة السويس إلى مركز إقليمي لتوزيع قطع الغيار وتقديم خدمات الإصلاح بمدخلي القناة أثناء عودته من حصاد القمح.. مصرع طالب ثانوي إثر حادث أليم في قنا تحت شعار «100 مليون صحة».. الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ مليون و688 ألف شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على... ضربة أمنية كبرى بالجلاليب.. ضبط 3 متهمين بحوزتهم 7 كيلو مخدرات وأسلحة نارية وذخيرة في قنا (تفاصيل) باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف إصابة شخصين بحادث سقوط حائط من عقار علي عقار مجاور له بشبرا الخيمة وزير التعليم العالي يلتقي نائب رئيس جامعة لندن لبحث سبل التعاون المشترك

عربي ودولي

تطورات الحرب الروسية الأوكرانية ... انقطاع طارئً للتيار الكهربائي في جميع أنحاء أوكرانيا

قال كل من الرئيس البولندي ورئيس الناتو اليوم أنه من المحتمل أن الضربة الصاروخية التي قتلت شخصين في قرية حدودية بولندية يوم الثلاثاء كانت بطريق الخطأ بسبب الدفاعات الجوية الأوكرانية ، مع عدم وجود ما يشير إلى أنها كانت هجومًا متعمدًا على بولندا.

ومع ذلك ، فهذه هي المرة الأولى التي تتعرض فيها دولة من دول الناتو لضربات مباشرة منذ بدء الصراع في فبراير. وقال رئيس التحالف ينس ستولتنبرغ: "تتحمل روسيا المسؤولية النهائية ، وهي تواصل حربها غير الشرعية ضد أوكرانيا".

وفي الوقت نفسه ، يواجه السكان في جميع أنحاء أوكرانيا انقطاعًا طارئًا في التيار الكهربائي بعد وابل من الضربات الروسية التي استهدفت البنية التحتية للطاقة يوم الثلاثاء.

فيما يلي آخر التطورات:

"ليس خطأ أوكرانيا": لا تزال أصول الصاروخ الذي ضرب شرق بولندا وعواقبه المميتة قيد التحقيق المفصل ، على الرغم من أن ستولتنبرغ قال إن التحليلات المبكرة تشير إلى أنه "من المحتمل" أن تكون الدفاعات الأوكرانية قد أطلقت.

انقطاع التيار الكهربائي الطارئ في أوكرانيا: سيواجه السكان في العديد من المناطق الأوكرانية انقطاعات أخرى مجدولة وغير مجدولة للتيار الكهربائي الأربعاء ، بعد يوم من إطلاق روسيا عشرات الصواريخ على البلاد.

الصواريخ تهدد الدبلوماسية: سارع زعماء العالم للتخفيف من تداعيات حادث يوم الثلاثاء ، وردد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نظرائه في مجموعة العشرين وقال إن المجموعة يجب أن ترسل "رسالة واضحة للغاية لتجنب التصعيد".

ما يقوله الكرملين : أشاد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف برد فعل الولايات المتحدة على حادث الصاروخ في بولندا ، قائلا إنه كان "مقيّدًا" و "احترافيًا" ، متناقضًا مع تصريحات بولندا ودول أخرى.

وقالت وزارة الخارجية البولندية إن الصاروخ الذي سقط في بولندا روسي الصنع، واليوم الأربعاء قال الرئيس البولندي أندريه دودا إن الضربة كانت "على الأرجح حادثا" من الدفاعات الجوية الأوكرانية، ودعا الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى اجتماع طارئ لزعماء مجموعة السبع ودول الناتو يوم الأربعاء.

الحرب تهيمن على مجموعة العشرين: قال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو يوم الأربعاء ، إن الفقرة الخاصة بالحرب في أوكرانيا كانت الجزء الأكثر نقاشًا في إعلان القادة المشتركين لمجموعة العشرين.

مخاوف بشأن صفقة الحبوب: دعا القادة في قمة مجموعة العشرين إلى "التنفيذ الكامل" لمبادرة حبوب البحر الأسود بعد أن شك وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في مستقبل الاتفاق ، الذي تم التفاوض بشأنه لتخفيف أزمة الغذاء العالمية التي أشعلتها الحرب.