السبت 27 أبريل 2024 08:29 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جلسة بين جوميز ودونجا قبل لقاء دريمز في الكونفدرالية الإفريقية الدفاع الجوي الروسي يسقط مقاتلتين أوكرانيتين ”ميج-29” و”سو-25” وأكثر من ألف مسيرة خلال أسبوع رسالة خاصة من عبد الواحد السيد للاعبي الزمالك قبل موقعة دريمز 18 مليون أمريكي يواجهون خطر عاصفة قد تؤدي لحدوث فيضانات بدأت في ولاية نبراسكا نجيب محفوظ بين الوظيفة والمكتبة.. وزيرة الثقافة تعلن برنامج ”مصر ضيف شرف” معرض أبوظبي للكتاب امريكا ترجح براءة بوتين من جريمة قتل المعارض نافلني كيف نجحت امريكا في احتواء الصراع الايراني الاسرائيلي في المنطقة ومنعت توسع الحرب الامريكي ؟ إلى أين ستنتقل حماس من قطر وهل المحطة القادمة الي سلطنة عمان ام تركيا ؟ في ذكري مرور 68 عام على إنشاءه تعرف على مركز تسجيل الآثار وأهم إنجازاته العلمية في مجال العمل الأثري هل تعيش البشرية أجواء 1939 قبيل اندلاع الحرب العالمية الثانية ؟ خالد الصاوي: أحتفظ بأرشيفي منذ ٣٥ عاما والرقمية تخدم توثيق لحظات الفنان الهامة هل تقيم اسرائيل مستوطنات جديدة في وسط غزة علي محور نتساريم ؟

المحافظات

قمة المناخ ورسائل مصر للعالم.. في ”حياة الناس” مع الإعلامي ابراهيم التحيوي


تزامنا مع فعاليات قمة الأطراف COP 27
أذاعت قناة مودة الفضائية حلقة خاصة من برنامج "حياة الناس بعنوان "قمة المناخ ورسائل مصر للعالم".
أذيعت الحلقة مساء أول أمس الأحد الساعة 10.15 مساء ، وأعيدت مساء أمس الإثنين الساعة 12.30 مساء،البرنامج يقدمه الإعلامي ابراهيم التحيوي.

استضافت الحلقة المستشارحسام محرم مستشار وزير البيئة.
يذكر أن البرنامج يهتم بكل ما يهم المواطنين من قضايا علي المستويين المحلي والدولي، وقد ناقشت حلقتي الأسبوع الماضي حصاد ورسائل المؤتمر الاقتصادي الذي عقد مؤخرا ،حيث استضاف الإعلامي إبراهيم التحيوي الخبير الاقتصادي عمرو محمد أحمد .
ودارا الحديث عن عدد من المحاور من بينها:
- لماذا تم ترسيم الحدود ومدي أهميته ومردوده الاقتصادي؟
- جهود الدولة في استصلاح مليون ونصف فدان وزيادتها إلي 3.5 مليون فدان حسب خطة مصر 2030 لمحاولة تعويض فارق استيراد القمح من روسيا وأوكرانيا في ظل الظروف الراهنة ؟.
-كيفية توفير 60000 فصل دراسي حسب تصريح القيادة السياسية ؟
- ما الحل لتطوير المنظومة الصحية والمستشفيات ؟.
- دور إنشاء الطرق ومردوه على الاقتصاد وأسعار السلع ؟.
- دور الدولة في بناء المدن الجديدة لاستيعاب الاعداد المتزايدة سنوياً ؟.
- دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإنشاء المصانع في الحد من البطالة ؟.
* ماذا تحتاج الدولة المصرية في الفترة المقبلة لتفادي أزمة الدولار وارتفاع الأسعار وتحقيق النمو الاقتصادي ؟.
كما تناولت إحدي حلقات البرنامج مؤخرا قضية (الحفاظ على الهوية من منظور دستوري) ،حيث استضاف الدكتور علي بركات عميد كلية الحقوق جامعة الفيوم الأسبق وأستاذ ورئيس قسم قانون المرافعات جامعة بني سويف .

موضوعات متعلقة