الخميس 18 أبريل 2024 08:16 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إيهاب أمين: مباراة أويلرز الأوغندي صعبة.. وننتظر دعم الجماهير ببطولة إفريقيا للسلة «BAL» نفوق 24 رأس ماشية في حريق هائل بالمنوفية زيزو يخضع لتدريبات تأهيلية للتعافي من الإصابة انطلاق بطولة الجمهورية للشطرنج للسيدات المؤهلة للانضمام لمنتخب مصر أوجستي: نسعى للحفاظ على لقب الـ«bal».. وجاهزون لضربة البداية جامعة المنوفية الأهلية تبدأ فعاليات الأسبوع البيئى الأول بندوة عن كيفية إدارة الأزمات والكوارث جهاز منتخب مصر يحضر مباراتي سيراميكا والاتحاد و فيوتشر ضد فاركو ” جسر التواصل ” مشروع تخرج طلاب الفرقة الرابعة آداب إعلام ،جامعة الزقازيق تحت شعار ” جسر يصل قلوبنا ” يد الزمالك بي إم سي الكونغولي في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس إصابة 13 شخصًا بحادث انقلاب سيارة ربع نقل بسوهاج ”صور” بسبب مشاية.. مقتل وإصابة 3 أشخاص بطلقات نارية إثر معركة مسلحة في قنا مؤتمر الاقتصاد الأزرق فرص للتنمية المستدامة بجامعتا المنصورة وبورسعيد

المحافظات

مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للعصا البيضاء

في إطار الدور المجتمعي الذي تقوم به مكتبة الإسكندرية ودورها الثقافي والتنويري تجاه فئات المجتمع المختلفة، تنظم مكتبة طه حسين للمكفوفين وضعاف البصر احتفالية اليوم العالمي للعصا البيضاء الساعة العاشرة صباح يوم الأربعاء 16 نوفمبر، بالتعاون مع المؤسسة الألمانية هانس زايدل وجمعية عطاء الخيرية.


وتهدف الاحتفالية لإلقاء الضوء على مكفوفي مصر لنشر الوعي عن حقوقهم، وأهمية استخدام العصا في حياة المكفوفين والسير بها بشكل آمن في طريق ممهد، والمشاكل التي يوجهونها، وحث الجهات المعنية والمجتمع المدني على القيام بدورهم وواجبهم تجاههم.


وتتضمن فعاليات الحدث هذا العام فقرات عديدة منها عرض تقديمي عن تطور العصا البيضاء وتحويلها إلى عصا ذكية، وعرض تقديمي آخر عما قدمته مكتبة طه حسين للمكفوفين وضعاف البصر خلال عشرون عامًا منذ افتتاح مكتبة الإسكندرية، بالإضافة إلى قيام مجموعة من الأطفال المكفوفين بتقديم مسرح عرائس شاركوا في تصنيع عرائسه بأنفسهم.


يتضمن الحفل أيضًا عرض مسرحي عن مشاهير المكفوفين وعن تميزهم في مجالات مختلفة، بالإضافة إلى فقرة عزف آلة الكمان التي سوف تقدمها طفلة من رواد مكتبة طه حسين، وأخيرًا سوف تقدم مدرسة النور للبنات المكفوفات عرض راقص لختام اليوم.