السبت 20 أبريل 2024 01:33 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك يحضر قمة المناخ بمصر

تراجع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك عن قرار عدم المشاركة في قمة المناخ المقرر إنعقادها بمصر في ميدنة شرم الشيخ وكان ريشي سوناك قال سابقا انه لن يستطيع حضور القمة بسبب إنشغاله بالأوضاع المالية الصعبة التي تشهدها بريطانيا وخطة وضع الموازنة الجديدة.

لكن عدل عن قراره بعدم الحضور لأهمية مؤتمر المناخ cop27 بمصر والذي سيحدد رؤية العالم في التعامل مع التغيرات المناخية والتي قد تسهم في تغير شكل الحياة علي كوكب الأرض وأيضا قد تساهم في تغير جغرافية الأرض المعروفة لدينا الآن.

ونشر سوناك علي صفحته بتويتر قائلا لن يكون هناك ازدهار طويل الأمد بدون اتخاذ اجراءات بشأن تغير المناخ أو أمن للطاقة دون الاستثمار في مصادر متجددة للطاقة وأضاف أن هذا هو سبب قراره وراء حضور قمة المناخ الأسبوع المقبل لمتابعة إرث جلاسكو لبناء مستقبل أمن ودائم.

ومن المقرر حضور رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون لقمة المناخ بمصر كما سيحضر الرئيس الأمريكي جو بايدن حسبما أعلن البيت الأبيض في وقت سابق.

موضوعات متعلقة