الجمعة 3 مايو 2024 03:36 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

زياد مكاري وزير الإعلام اللبناني لـ«شرشر»: الرئيس السيسي ومصر أول من دعم لبنان بعد انفجار مرفأ بيروت.. والشعبان بينهما الكثير من القواسم المشتركة

الوزير زياد مكاري يستقبل أسامة شرشر في مكتبه
الوزير زياد مكاري يستقبل أسامة شرشر في مكتبه

التقى السياسي والإعلامي أسامة شرشر، رئيس تحرير جريدة النهار، عضو مجلس النواب- الدكتور زياد مكاري، وزير الإعلام اللبناني في الحكومة اللبنانية المؤقتة، ودار الحوار حول الخواص المشتركة بين لبنان ومصر، وخاصة في المجال الإعلامي وحرية الصحافة وحرية الكلمة، والانفتاح التلفزيوني غير المسبوق في القنوات الفضائية، والرأي والرأي الآخر ومواقع التواصل الاجتماعي، حتى طال بعض الإعلام مدفوع الأجر بعض الثوابت والمعتقدات المذهبية والدينية تحت مسمى الطائفية.

وأشار شرشر إلى أن لبنان كان من أوائل البلاد التى دعمت حرية الرأي والرأي الآخر من خلال إنشاء أول مجلس للإعلام المرأي والمسموع، وبالرغم من بعض الانفلات الإعلامي سيظل لبنان قبلة الإعلام العربي الباحث عن حرية الصحافة.

مكاري وشرشر يناقشان الخواص المشتركة بين الشعبين المصري واللبناني


وكشف الوزير الشاب الدكتور مكاري في لقائه الأخير مع الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء اجتماع وزراء الإعلام العرب في القاهرة عن الحوار الذى دار مع رئيس الدولة حول الثوابت المشتركة منذ زمن بعيد بين الشعبين اللبناني والمصري، ومؤسستي الأهرام وروزاليوسف؛وأن القلاع الإعلامية المصرية خير شاهد على جودة نتائج الشراكة اللبنانية المصرية، بالإضافة إلى التناغم والتواصل في مجالي الأدب والفن بين الشعبين اللذين يتقاسمان الكتاب كالخبز والموسيقى والمعرفة والغناء كأكسجين الحياة.
جانب من حوار مكاري وشرشر

وأكد الوزير اللبناني اهتمام الرئيس السيسي شخصيًا بالعلاقات مع الدولة الشقيقة لبنان على المستوى الإعلامي والثقافي والتعليمي والصحي، مشيرا إلى أن مصر كانت أول دولة بعد انفجارات مرفأ بيروت تقوم بإرسال جسر جوي لدعم الشعب اللبناني.