الخميس 18 أبريل 2024 02:38 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

قراصنة يخترقون هيئة الطاقة الذرية الإيرانية

قامت مجموعة قراصنة باختراق البريد الإلكتروني الداخلي لهيئة الطاقة الذرية الإيرانية ونشرت المجموعة في بيان لها علي صفحتها بتويتر وتدعي المجموعة بلاك ريوراد أمس الجمعة.

وأمهلت المجموعة النظام الإيراني 24 ساعة ليفرج عن جميع المحتجين والمعتقلين السياسين كما هددت بنشر وثائق من شأنها أن تهدد المشروع النووي القذر لنظام الملالي حسب بيان المجموعة.

ومازالت الاحتجاجات الإيرانية قائمة بسبب تعرض الشابة الإيرانية من أصل كردي التي تدعي مهسا أميني وتبلغ من العمر22 عاما الي القتل في مركز شرطة الاخلاق الإيراني في سبتمبر الماضي .

وأعلن المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ان الاحتجاجات التي شهدتها إيران أسفرت عن مقتل أكثر من 400 شخص من صفوف المتظاهرين وتم اعتقال أكثر من 20 ألف شخص في البلاد.

وصرح البيت الأبيض في حديث للعربية إنه يبحث عن طرق أخري لمساعدة المحتجين السلميين في إيران كما حمل البيت الأبيض نظام إيران مسؤولية قمع الاحتجاجات السلمية التي تشهدها المدن الإيرانية.

كما قرر الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات علي المسؤولين الإيرانين من الشرطة والسياسين الذين تبنوا قمع التظاهرات.

وعلي الجانب الأخر قال نائب قوي الأمن الداخلي الإيراني قاسم رضائي في تصريحات الأربعاء الماضي أنه لا مكان للاحتجاجات التي تؤدي الي الفوضي والاضطراب وانعدام الامن حسب العربية.

موضوعات متعلقة