الأربعاء 1 مايو 2024 02:37 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اشتعال النيران في 3 منازل وإصابة شاب بسبب اشتباكات مسلحة بين عائلتين بقنا زيارة رئيس وزراء بيلاروسيا للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ومنطقة أهرامات الجيزة أدهم هيثم يتصدر تريند اكس بعد أغنية «مليونير» ويستعد لاستكمال نور الريس مع مصطفي كامل الهلال السعودى يطيح بـ إتحاد جده من نصف نهائى كأس خادم الحرمين الشريفين وزارة السياحة والآثار تواصل استعداداتها لموسم حج 1445 هــ ميونخ يقلب الطاولة على ريال مدريد ويسجل الهدف الثانى من ركلة جزاء 32 مؤسسة سياحية وتوظيف تشارك بملتقى التوظيف الثالث لكلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة وفقًا لتقرير وزارة التخطيط.. «صيدلة كفر الشيخ» تحصد المركز الأول في التميز الإداري افتتاح المعرض السنوي الثالث للوسائل التعليمية بكلية التربية جامعة مدينة السادات ريال مدريد يتقدم بهدف نظيف على بايرن ميونخ فى الشوط الاول فينيسيوس يسجل الهدف الاول للريال فى شباك بايرن ميونخ سبب الاحتفال بعيد العمال وحكاية إعدام 4 أشخاص في شيكاغو

عربي ودولي

رغم الاحتجاجات.. وسيط هولندي يؤكد ضرورة إغلاق 600 مزرعة ماشية

استبعد وسيط حكومى تقديم هولندا أي تنازلات على الرغم من الاحتجاجات الراهنة من جانب المزارعين ضد القواعد البيئية، وأوضح أنه سيتم إغلاق المئات من المزارع.


وقال الوسيط يوهان ريمكيس إنه يتعين على الحكومة أن تتحرك في أسرع وقت ممكن وتشتري المزارع التي تعد أكبر مصادر التلوث، من أجل خفض انبعاثات النيتروجين بنسبة 50% بحلول عام 2030 .

وأوضح أنه سيتعين أن يتم إغلاق ما يتراوح بين 500 و600 من مزارع الماشية القريبة من المناطق المعرضة للتهديد.

وكانت الحكومة تعاقدت من ريمكيس للتوسط بين الجانبين وسط احتجاجات عنيفة بشكل متزايد من جانب المزارعين. وفي فصل الصف، أوقف مزارعون حركة النقل من خلال نصب حواجز على الطرق وفي بعض الحالات أضرموا النار في الحواجز.

وقدم ريمكيس تقريره بعدما عقد عشرات الاجتماعات مع الأطراف المعنية.

وتحتاج هولندا إلى خفض انبعاثات النتيروجين بدرجة كبيرة، وفقا لحكم صادر عن المحكمة العليا. وقد يؤدي هذا إلى إغلاق نحو 30% من مزارع الماشية، التي تعد من أكبر مصادر التلوث، وفقا لحسابات الحكومة.

ودعا تقرير ريمكيس إلى تقديم تعويضات سخية للمزارعين الذين سيضطرون إلى التخلي عن مزارعهم.

يذكر أن هناك 53 ألف مزرعة في هولندا، التي تعد من أكبر مصدرى المنتجات الزراعية في العالم.