الأربعاء 1 مايو 2024 02:35 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بالصور.. محافظ المنوفية يتفقد المركز التكنولوجي بشبين الكوم للتأكد من الجاهزية الكاملة مواجهات قوية تنتظر الأهلي خلال شهر مايو.. أبرزها نهائي إفريقيا ”نهائي قاري ودوري ممتاز”.. ملحمة مباريات تنتظر الزمالك في أجندة شهر مايو مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر تجتاز برنامج سفراء الوعي التكنولوجي تغييرات في تشكيل الزمالك أمام البنك الأهلي محافظ كفر الشيخ: توريد 88 ألف طن قمح حتى الآن وداعا لسخانات الغاز والكهرباء.. طلاب جامعة الدلتا يبتكرون نظاما ذكيا لتوليد الطاقة الحرارية د.احمد زايد في معرض أبو ظبى للكتاب: إطلاق سلسلة جوائز باسم مكتبة الإسكندرية ..قريبًا رونالدو ضد محمد شريف.. تشكيل مباراة النصر والخليج المتوقع في كأس الملك خلال عامين من إطلاقها.. الصحة: إدراج 118 ألف مريض تليف كبدي ضمن منظومة الاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الكبد ”أمن القليوبية” يكشف حقيقة إدعاء فتاة بالتعدى عليها وعلي زوجها بمنزلها من قبل مجموعة من الأشخاص انطلاق المعرض الفنى لجامعة الدلتا التكنولوجية فى نسخته الرابعة

عربي ودولي

إعلان التعبئة العسكرية الروسية تثير احتجاجات مناهضة للحرب

اندلعت الاحتجاجات المناهضة للحرب في روسيا بعد أن أعلن الرئيس فلاديمير بوتين تعبئة جزئية لجيش البلاد ستشهد إرسال 300 ألف جندي احتياطي إلى الحرب في أوكرانيا.

وتم الإفراج عن عشرة أسرى حرب من خمس دول ، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ، بعد اعتقالهم في المناطق التي تسيطر عليها روسيا في أوكرانيا يوم الأربعاء كجزء من تبادل أوسع للأسرى بين الدول المتحاربة حيث تم تبادل عدة مئات من الجنود الأوكرانيين مقابل الروس.

كان تبادل الأسرى مفاجأة في يوم تصاعدت فيه التوترات بين روسيا والغرب بعد أن أعلن بوتين التعبئة الجزئية وألقى باللوم مرة أخرى على الغرب في الصراع في أوكرانيا.

وبعد إعلان بوتين ، دعا الرئيس جو بايدن الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الأربعاء إلى التضامن مع أوكرانيا ومعارضة العدوان الروسي ، وأدان غزو الكرملين باعتباره هجومًا على المبادئ التأسيسية للمنظمة العالمية.