الأحد 28 أبريل 2024 07:48 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

نيمار يحرز هدف تقدم لـ باريس سان جيرمان ضد مارسيليا في الشوط الأول

تقدم نادي باريس سان جيرمان على حساب نظيره مارسيليا بنتيجة 1-0 خلال فعاليات الشوط الأول من مباراة الفريقين المقامة حاليا على ملعب "حديقة الأمراء" فى قمة الجولة 11 لمنافسات بطولة الدوري الفرنسي 2022-2023.

جاء هدف باريس سان جيرمان الأول عن طريق اللاعب نيمار دا سيلفا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع استغل خلالها البرازيلي تمريرة كيليان مبابي العرضية.

ويخوض باريس سان جيرمان المباراة باحثًا عن تعزيز صدارته لجدول ترتيب الدوري الفرنسي، والتي يحتلها برصيد 26 نقطة، من الفوز في ثماني مباريات وتعادلين، وبفارق نقطة واحدة عن لوريان مفاجأة الموسم في "ليج 1".

على الجانب الآخر، يدخل مارسيليا المباراة باحثًا عن إلحاق الهزيمة الأولى بباريس سان جيرمان هذا الموسم، من أجل التقدم بدوره إلى الصدارة خاصة وأنه يحتل المركز الثالث برصيد 23 نقطة، من سبعة انتصارات وتعادلين وهزيمة.

وعاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى قائمة باريس سان جيرمان الفرنسي، قبل مواجهة أولمبيك مارسيليا في كلاسيكو فرنسا، وذلك بعدما غاب عن آخر مباراتين للفريق الباريسي منذ مشاركته أمام بنفيكا في مباراة الجولة الثالثة بدوري أبطال أوروبا.

وشارك ميسي البالغ من العمر 35 عامًا في تدريبات باريس سان جيرمان الأخيرة، وأكد كريستوف جاليتييه مدرب الفريق في مؤتمره الصحفي قبل المباراة أنه يتوقع أن يكون ليو لائقًا للمباراة.

وسجل ميسي ثمانية أهداف وقدم ثماني تمريرات حاسمة في 13 مباراة في جميع البطولات هذا الموسم، حيث يهدف باريس سان جيرمان إلى الحفاظ على تقدمه بنقطة واحدة أو زيادته على لوريان في صدارة جدول الدوري الفرنسي.

كما تصدر ليونيل ميسي، قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب فى الدوري الفرنسي، خلال شهر سبتمبر الماضى، بعد المستويات الرائعة التى قدمها مع فريقه.

ويتنافس النجم الأرجنتيني ميسي على حصد جائزة أفضل لاعب فى شهر سبتمبر بالدوري الفرنسي، مع الثنائي جوناثان ديفيد لاعب ليل و دانجو واتارا لاعب فريق لوريان.

وسجل نجم الفريق الباريسي هدف وقدم 3 تمريرات حاسمة خلال 3 مباريات خاضها فى شهر سبتمبر الماضي.

وفيما يلي تشكيل باريس سان جيرمان:

"دوناروما، حكيمي، ماركينيوس، دانيلو، بيرنات، فيتينيا، فيراتي، فابيان رويز، مبابي، ميسي ونيمار".

وجاء تشكيل مارسيليا كالآتي:

"باو لوبيز، باليردي، مبيمبا، إيريك بيلي، كلوس، تافاريس، فيريتو، رونجيه، جيندوزي، أمين حارث وأليكسيس سانشيز".