الجمعة 29 مارس 2024 02:08 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

”الأغذية العالمى” يرحب بمساهمة ألمانيا بـ3 ملايين يورو لدعم الفلسطينيين الأشد ضعفا

رحّب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بمساهمة إضافية قدرها 3 مليون يورو (3 مليون دولار أمريكي) من حكومة ألمانيا وسيساعد هذا التمويل برنامج الأغذية العالمي على تقديم المساعدات الغذائية العاجلة إلى 123 الف فلسطيني من بين الفلسطينيين الأشد ضعفًا والذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة.

ووفق بيان الأغذية العالمي كانت معظم العائلات، قبل النزاع المسلّح الأخير الذي استمر ثلاثة أيام خلال شهر أغسطس، تكافح للتعافي من الآثار الوخيمة التي خلّفتها جائحة كوفيد-19 والأزمة المستمرة في أوكرانيا على سبل عيشهم وإمكانية حصولهم على احتياجاتهم الغذائية الأساسية.

وقال ممثل برنامج الأغذية العالمي ومديره في فلسطين، سامر عبد الجابر : "برنامج الأغذية العالمي ممتن لهذه المساهمة التي جاءت خلال وضع إنساني واجتماعي واقتصادي عالمي صعب للغاية بسبب الحرب في أوكرانيا وتصاعد العنف في غزة والارتفاع المستمر في أسعار المواد الغذائية." وأضاف: "في ظل وجود برامج وطنية غير مستدامة ومتذبذبة، تشكّل مساعدات برنامج الأغذية العالمي شبكة الأمان الوحيدة للأسر الأشد ضعفًا لحمايتها من مواصلة الانزلاق في الفقر وانعدام الأمن الغذائي."

وأكد البيان، أنه سيستخدم برنامج الأغذية العالمي هذا التمويل لتقديم المساعدات في شكل قسائم غذائية إلكترونية للأسر الأكثر ضعفاً، لتمكينها من شراء مواد غذائية .

ومن جهتها قالت القائمة بأعمال رئيس بعثة الممثل الألماني في رام الله، الدكتورة آن صوفي بيكيدورف: "نحن سعداء بأنّ نعلن أنّ ألمانيا ستزيد دعمها لبرنامج الأغذية العالمي بمقدار 3 مليون يورو هذا العام. حيث ستضمن مساهمتنا استمرار الدعم الأساسي من البرنامج للفلسطينيين لتغطية احتياجاتهم الغذائية الأساسية في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية."

وأشار بيان المنظمة الأممية بفضل الدعم الذي تقدمه ألمانيا والمانحون الآخرون، حافظ برنامج الأغذية العالمي على وتيرة مساعداته الغذائية والنقدية على الرغم من تزايد الاحتياجات الإنسانية وتضخم الموارد العالمية. ويصل البرنامج إلى أكثر من 270 الف فلسطيني من غير اللاجئين في جميع أنحاء قطاع غزة، والذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي ويعتمدون اعتمادًا كاملًا على هذه المساعدة لتلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية