الأربعاء 1 مايو 2024 06:49 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اشتعال النيران في 3 منازل وإصابة شاب بسبب اشتباكات مسلحة بين عائلتين بقنا زيارة رئيس وزراء بيلاروسيا للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ومنطقة أهرامات الجيزة أدهم هيثم يتصدر تريند اكس بعد أغنية «مليونير» ويستعد لاستكمال نور الريس مع مصطفي كامل الهلال السعودى يطيح بـ إتحاد جده من نصف نهائى كأس خادم الحرمين الشريفين وزارة السياحة والآثار تواصل استعداداتها لموسم حج 1445 هــ ميونخ يقلب الطاولة على ريال مدريد ويسجل الهدف الثانى من ركلة جزاء 32 مؤسسة سياحية وتوظيف تشارك بملتقى التوظيف الثالث لكلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة وفقًا لتقرير وزارة التخطيط.. «صيدلة كفر الشيخ» تحصد المركز الأول في التميز الإداري افتتاح المعرض السنوي الثالث للوسائل التعليمية بكلية التربية جامعة مدينة السادات ريال مدريد يتقدم بهدف نظيف على بايرن ميونخ فى الشوط الاول فينيسيوس يسجل الهدف الاول للريال فى شباك بايرن ميونخ سبب الاحتفال بعيد العمال وحكاية إعدام 4 أشخاص في شيكاغو

رياضة

منتخب المغرب فى مواجهة ثأرية أمام الجابون.. وغانا تسعى للتأهل أمام جزر القمر

يلتقي منتخب المغرب "أسود الأطلسي" نظيره الجابونى فى التاسعة مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب "أحمدو أهيدوجو" ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة 3 من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً بالكاميرون وتستمر حتى السادس من شهر فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

ويدخل منتخب المغرب مباراة اليوم في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة، بعدما استطاع الفوز فى الجولة الأولى على حساب غانا بهدف نظيف، ثم تحقيق انتصار قوي على حساب شقيقه جزر القمر بثنائية نظيفة ليجمع 6 نقاط يضمن بها التواجد في الأدوار الإقصائية من البطولة.

ويأمل منتخب المغرب فى تحقيق الانتصار، خاصة أنه سبق وخسر أمام الجابون ودياً في طنجة عندما التقيا فى 2019 وهو ما يجعل أسود الأطلسي يرغبون فى رد الاعتبار.

وفى المقابل، يدخل منتخب الجابون مباراة اليوم فى المركز الثاني بالمجموعة الثالثة من بطولة كأس الأمم الأفريقية برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز على جزر القمر بهدف نظيف في الجولة الأولى قبل أن يتعادل مع غانا إيجابيًا بنتيجة 1-1 في المباراة التي جمعتهما بالجولة الثانية.

ويمني منتخب الجابون بقيادة نجمه بيير إيريك أوباميانج في تحقيق الفوز وصدارة المجموعة الثالثة خاصة وأن الهزيمة قد تجعله في أحد أفضل فرق المركز الثالث وبالتالي سيصطدم بمنتخب قوي في دور الستة عشر وهو ما يرغب في الابتعاد عنه مؤقتاً خلال الدور المقبل.

غانا ضد جزر القمر
ويلتقي منتخب غانا نظيره جزر القمر في نفس التوقيت التاسعة مساءً على ملعب "رومدي أدجيا" ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة 3 من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً بالكاميرون وتستمر حتى السادس من شهر فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

يدخل منتخب غانا المباراة وبحوزته نقطة واحدة جمعها من التعادل مع الجابون في الجولة الثانية بعد تلقيه خسارة قاسية أمام المغرب بهدف نظيف في المباراة الافتتاحية وبالتالي يحتاج الى الفوز وتحقيق النقاط الثلاث لضمان التأهل كأفضل ثوالث عن المجموعة الثالثة.

في المقابل يمني منتخب جزر القمر في ترك بصمة له ببطولة كأس الأمم الإفريقية وتحقيق الفوز على غانا على أمل أن يكون أحد الفرق التي ستصل الى الدور التالي من نفس المركز الثالث خاصة بعد تلقيه الهزيمة أمام الجابون والمغرب على التوالي، ويتذيل ترتيب المجموعة برصيد صفر من النقاط.