الخميس 25 أبريل 2024 02:44 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية 9 مصابين.. ننشر الحالة الصحية لمصابي اندلاع حريق بمنزل بأسيوط زيزو وفتوح على رأس قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغانى

تقارير ومتابعات

كيف اكتشف علماء جنوب أفريقيا متحور أوميكرون؟ CNN: السر فى اختبار الـPCR

رصدت شبكة "سى إن إن" الأمريكية الطريقة التى اكتشف بها العلماء فى جنوب أفريقيا التحورات الجديدة لفيروس كورونا فيما أطلق عليه المتحور أوميكرون، وقالت إن التطورات الجديدة ظهرت فى نتائج اختبارات البى سى أر.

وأوضحت الشبكة أنه فى الأيام الأولى من شهر نوفمبر الماضى، وجد فنيو المختبر فى مختبرات لانست بمدينة بريتوريا فى جنوب أفريقيا ملامح غير معتادة فى العينات التى كان يجرون اختبارات عليها لمعرفة ما إذا كانت هناك إصابة بالفيروس.

وكان هناك جينا غائبا بشكل أساسى من الخريطة الجينية العادية للفيروس. ولم تكن اختبارات البى سى أر ترصد واحدا من الأهداف المتوقعة، وهو ما يعنى أن شيئا تغير بشأن الفيروس. وبعد عدة أيام، تم تسجيل الظاهرة نفسها فى قسم الباثولوجى فى مختبرات لانسيت فى جوهانسبرج. وقالت الدكتور إليسون جلاس، أخصائية علم الأمراض فى لانسيت إن الاكتشاف تزامن مع زيادة فى الحالات الإيجابية من كوفيد 19 فى جنوب أفريقيا.

ففى مقاطعة جوتنج، التى تضم جوهانسبرج، كان أقل من 1٪ من الأشخاص مصابون بالفيروس فى بداية نوفمب، لكن هذه النسبة ارتفعت إلى 6٪ فى غضون أسبوعين وووصلت إلى 16٪ بحلول الأربعاء. وأثار هذا الاكتشاف القلق من أن البلاد تشهد موجة أهرى، وفقا لجلاس. وكان تفكيرهم الأولى أن ديسمبر هذا العام سيكون هادئا وستكون هناك عطلة فى الكريسماس. لكن بعد ثلاثة أسابيع عثر العلماء على ما أصبح يعرف فى العالم كله بمتحور أوميكرون.