الجمعة 19 أبريل 2024 08:18 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

وزير الطيران المدني يتفقد مشروعات بمطار الأقصر الدولي

حرص الطيار محمد منار وزير الطيران المدني خلال مشاركته فى حفل افتتاح طريق الكباش الذي أقيم بمدينة الأقصر على تفقد عدد من مشروعات التطوير التى تمت بمطار الأقصر الدولي، خلال الفترة الماضية ومتابعة المشروعات الجارى تنفيذها والتي سوف يتم الانتهاء منها قريباً.

وشهد المطار عملية تطوير البنية التحتية وصيانة بعض المنشآت الحيوية ومن بينها رفع كفاءة الحقل الجوى ومنظومة سيور الحقائب ومحطة الصرف الصحي ومحطة المياة الرئيسية وتركيب شبكة انترنت لاسلكية WIFI وكذلك تطوير البنية التحتية لشبكة المعلومات، بالتعاون مع شركة تكنولوجيا المعلومات Avit إحدى شركات وزارة الطيران المدني والتابعة للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، وتمت أعمال الصيانة وإحلال خط تغذية مياه الشرب وبعض المشروعات الأخرى.

وأكد الطيار محمد منار أن هذه المشروعات تأتي في إطار رؤية واستراتيجية وزارة الطيران المدني في تطوير المطارات المصرية بما يخدم المشروعات القومية التى تنفذها الدولة المصرية، لافتًا إلى أن مصر استطاعت بفضل القيادة السياسية أن تجذب أنظار العالم من خلال المشروعات التنموية العديدة التى تشهدها الدولة حالياً.

وأضاف الوزير أن تطوير المطارات يهدف إلى استيعاب الطلب المتزايد على المطارات السياحية، كما يهدف إلى الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمسافرين وتوفير كافة سبل الراحة والرفاهية .

جانب من الجولةجانب من الجولة

جانب من الجولةجانب من الجولة

جانب من الجولةجانب من الجولة

جانب من الجولةجانب من الجولة