الجمعة 29 مارس 2024 05:14 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

الشوط الأول.. البنك الأهلي يتقدم بهدف في مرمى طلائع الجيش بالدوري الممتاز

انتهي الشوط الاول بين فريقي البنك الاهلي وطلائع الجيش بتقدم الاول بهدف خلال لقاء الفريقين الذي يقام بملعب بتروسبورت بافتتاح الجولة الاولي ببطولة الدوري الممتاز.

هدف الشوط الاول

احرز هدف البنك الاهلي موسي دياوارا في الدقيقة الـ4 من المباراة.

تفاصيل المباراة
افتتح موسى دياوارا لاعب البنك الأهلي أهداف اللقاء بعدما سجل أول هدف في الدوري المصري هذا الموسم، بعد مرور 4 دقائق من بداية المباراة، بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء، ليروض الكرة ويسددها قوية إلى داخل الشباك.

وكاد مهند لاشين لاعب طلائع الجيش أن يفاجئ محمود الزنفلي حارس البنك الأهلي، بعد أن سدد تسديدة قوية من مسافة بعيدة، ولكن الكرة تمر بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 9.

وأنقذ محمد بسام حارس مرمى طلائع الجيش مرماه من هدف مؤكد، بعدما تصدى لتسديدة قوية من محمود السيد لاعب البنك الأهلي من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 16.

وتألق الزنفلي وأنقذ مرماه من هدف التعادل لصالح طلائع الجيش، بعدما تصدى لتسديدة قوية من عمرو السيسي جاءت من خارج منطقة الجزاء.

وأهدر فادي فريد مهاجم البنك الأهلي، فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 29، بعدما استغل خطأ مدافع طلائع الجيش وراوغ محمد بسام حارس طلائع الجيش، وسدد كرة ولكن بسام تمكن من التصدي للكرة ببراعة.

تشكيل طلائع الجيش
وبدأ فريق طلائع الجيش اللقاء بالتشكيل التالي: محمد بسام وخالد سطوحي وعمرو السيسي واحمد سمير ومصطفي حسن ومحمد ناصف ومحمد الصباحي وعبد الرحمن اسامة وحسن مجدي ومهند لاشين وجون انطوي

تشكيل البنك الأهلي
واعلن خالد جلال تشكيل فريق البنك الاهلي والذي جاء كالتالي: محمود الزنفلي ومحمد دبش ومحمد فتحي ومحمود سيد ومحمد بسيوني ومحمد سعيد وفادي فريد وموسي دياروا واسامة ابراهيم واحمد ياسين واسحاق يعقوبو.

ويقود نادر قمر الدولة أول مباراة في الدوري الجديد للموسم 2021 – 2022، والتي تجمع فريقي البنك الأهلي أمام طلائع الجيش المقرر لها في تمام الثالثة عصر اليوم الإثنين، على استاد بتروسبورت.

رجب بكار
وبدأ رجب بكار الوافد الجديد لنادى طلائع الجيش تنفيذ برنامجه التأهيلى للتعافى من إصابة كسر الترقوة، التى تعرض لها أثناء مشاركته فى ودية فريقه مع الشرقية للدخان، التى أقيمت فى معسكر برج العرب بالإسكندرية، وعلى الفور نقل اللاعب للمستشفى التى شكلت لجنة طبية للكشف على اللاعب وقررت عدم خضوعه للجراحة والاكتفاء بتعليق "الكتف" لمدة 6 أسابيع تمهيدًا للتعافى من الإصابة فى محاولة لتخفيف مدة غياب رجب بكار عن الملاعب، لاسيما أن الجراحة من شأنها أن تبعد اللاعب عن المستطيل الأخضر فترة طويلة.

رابطة الأندية المحترفة

وخرجت مسابقة الدوري الممتاز فى نسختها الجديدة من عباءة اتحاد الكرة، لتقام هذا الموسم تحت مظلة رابطة الأندية المحترفة، التي تم تدشينها مؤخرًا لتصبح هي المسئولة عن إدارة شئون المسابقة المحلية الأهم والأقوى على مستوى القارة السمراء، فيما يختص اتحاد الكرة المصري فقط بتعيين حكام مباريات المسابقة.

18 فريقًا بالدوري

وتشهد البطولة مشاركة 18 فريقًا هي: الزمالك (حامل اللقب) والأهلي والمصري وسموحة وبيراميدز والاتحاد السكندري وإنبي والإسماعيلي وطلائع الجيش والمقاولون العرب وغزل المحلة والجونة ومصر المقاصة وسيراميكا كليوباترا والبنك الأهلي بالإضافة للفرق الثلاث الصاعدة هذا الموسم من دوري القسم الثاني وهي الشرقية للدخان وفيوتشر إف سي وفاركو.

مباريات الجولة الأولى

ويشهد اليوم الأول من انطلاق مسابقة الدوري الممتاز ثلاث مباريات هم البنك الأهلي مع طلائع الجيش، وسموحة مع الاتحاد وفيوتشر مع فاركو.

مباريات الثلاثاء

وتستكمل مباريات الجولة الأولى من مسابقة الدوري الممتاز غدا الثلاثاء والذي يشهد ثلاث مواجهات ساخنة على النحو التالي:

يلتقى المقاولون العرب مع الشرقية للدخان، في الثالثة عصرا باستاد المقاولون بالجبل الأخضر، تليها مباراة الجونة أمام سيراميكا كليوباترا فى الخامسة والنصف مساء على ملعب الجونة بالبحر الأحمر.

وتختتم مباريات اليوم الثاني بلقاء الزمالك مع إنبي، فى الثامنة مساء على ملعب بتروسبورت

وتقام مباراتان يوم الأربعاء المقبل 27 أكتوبر: بيراميدز مع المقاصة - الإسماعيلي مع الأهلي

بينما تختتم مباريات الجولة الأولى يوم الخميس 28 أكتوبر بلقاء: غزل المحلة مع المصري.

الزمالك حامل اللقب

جدير بالذكر أن نادي الزمالك يحمل لقب بطولة الدوري فى نسختها الأخيرة، بعدما توج بها للمرة الثالثة عشرة فى تاريخه، بينما يحمل النادي الأهلي الرقم القياسي للفوز بالدوري المحلي بـ42 لقبًا.