الثلاثاء 19 مارس 2024 08:38 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انطلاق المسابقة الكبري لحفظة القران الكريم برعاية التحالف الوطني ومؤسسة الجارحي بالفيوم محافظ الفيوم يتابع مع الأجهزة التنفيذية رفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع وتداعيات الطقس السيئ محافظ القليوبيه يقوم بجولة مسائية لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار بمدن طوخ وشبين القناطر ربت 3 أطباء وسر حياتها سورة يس..قصة كفاح السيدة عرب عاشور الأم المثالية لمحافظة البحيرة اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأفريقية تعلن موعد مباراة مصر وبنين في نصف نهائي اليد وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعا موسعا لمناقشة مشروع تطوير ورفع كفاءة مقابر الصحابة وآل البيت والصالحين بسفح جبل المقطم إبراهيم عيسى: أُهاجم حماس لأنهم جماعة غير وطنية ولا تنتمي لفلسطين ولا تؤمن بفلسطين إبراهيم عيسى: توفيق عكاشة إعلامي كبير ومثقف ومندهش من خروجه من المشهد إبراهيم عيسى: لم أتراجع في تصريحات الإسراء والمعراج.. لكن الناس تراجعوا في الفهم إبراهيم عيسى: أنا كسول جدًا.. وغضبت وجالي السكر فترة حكم الإخوان تأهل 5 مصريين لربع نهائي التنس بدورة الألعاب الأفريقية إبراهيم عيسى: من سنة 92 وأنا على قوائم الاغتيال.. ومتمناش دي تكون نهايتي

عربي ودولي

موسكو وواشنطن تعدان مشروع قانون بشأن الأمن السيبراني

أعدت روسيا والولايات المتحدة الأمريكية مشروع قانون للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الأمن السيبراني من شأنه أن يؤكد أن اعتماد المعايير الطوعية للسلوك المسؤول في هذا المجال سيقلل من التهديدات التي تحدق بالسلام والاستقرار الدوليين، وسط توقعات بأن يتم طرح وثيقة المشروع للتصويت في ديسمبر المقبل .

وأشارت الوثيقة - حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية اليوم الثلاثاء - إلى أنه "من مصلحة جميع الدول الترويج لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للأغراض السلمية ومنع النزاعات الناجمة عن استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات".

في الوقت نفسه، يشير مشروع القانون إلى عدد من البلدان التي تعمل على تطوير قدرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للأغراض العسكرية، وأن استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في النزاعات المستقبلية أصبح أكثر احتمالا.

وأعربت موسكو وواشنطن عن قلقهما من احتمال استخدام هذه التقنيات والوسائل لأغراض لا تتفق مع أهداف الحفاظ على الاستقرار والأمن الدوليين وربما تؤثر سلبا على سلامة البنية التحتية للدول.

كما رأت روسيا والولايات المتحدة أنه من الأهمية بمكان الحيلولة دون "استخدام موارد أو تقنيات المعلومات لأغراض إجرامية أو إرهابية".