الثلاثاء 19 مارس 2024 06:28 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انطلاق المسابقة الكبري لحفظة القران الكريم برعاية التحالف الوطني ومؤسسة الجارحي بالفيوم محافظ الفيوم يتابع مع الأجهزة التنفيذية رفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع وتداعيات الطقس السيئ محافظ القليوبيه يقوم بجولة مسائية لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار بمدن طوخ وشبين القناطر ربت 3 أطباء وسر حياتها سورة يس..قصة كفاح السيدة عرب عاشور الأم المثالية لمحافظة البحيرة اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأفريقية تعلن موعد مباراة مصر وبنين في نصف نهائي اليد وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعا موسعا لمناقشة مشروع تطوير ورفع كفاءة مقابر الصحابة وآل البيت والصالحين بسفح جبل المقطم إبراهيم عيسى: أُهاجم حماس لأنهم جماعة غير وطنية ولا تنتمي لفلسطين ولا تؤمن بفلسطين إبراهيم عيسى: توفيق عكاشة إعلامي كبير ومثقف ومندهش من خروجه من المشهد إبراهيم عيسى: لم أتراجع في تصريحات الإسراء والمعراج.. لكن الناس تراجعوا في الفهم إبراهيم عيسى: أنا كسول جدًا.. وغضبت وجالي السكر فترة حكم الإخوان تأهل 5 مصريين لربع نهائي التنس بدورة الألعاب الأفريقية إبراهيم عيسى: من سنة 92 وأنا على قوائم الاغتيال.. ومتمناش دي تكون نهايتي

رئيس التحرير

أسامة شرشر يكتب: إنتى فين يا حكومة؟!

الكاتب الصحفي أسامة شرشر- رئيس تحرير جريدة النهار
الكاتب الصحفي أسامة شرشر- رئيس تحرير جريدة النهار

1) حالة انزعاج شديدة أصابت المجتمع والشارع المصرى من عملية القتل والانتقام بين طلبة المدارس، وهذه ظاهرة خطيرة جدًّا فى مدارسنا، تعطى مؤشرًا خطيرًا بأن المدارس أصبحت بؤرة للعنف نتيجة ضغط أولياء الأمور على الطلبة والاستعداد النفسى لديهم لتنفيذ هذا العنف.

هذا موقف شاذ وغريب على مجتمعنا، لا بد أن يتدخل الدكتور طارق شوقى، وزير التعليم، والمسئولون، لوقف هذه الظاهرة الخطيرة وعلاجها بشكل تربوى ونفسى؛ حتى لا تصبح قاعدة فى مدارسنا.

الله يرحم مدارسنا أيام زمان!

___

2) صرخة من المواطنين من ارتفاع الأسعار فى السلع والخدمات المقدمة لهم (الناس بتقول جاى) والحكومة فى وادٍ والشعب فى وادٍ آخر.

متى يتم الاهتمام بالمواطن المصرى العظيم الذى تحمل الكثير والكثير؟!.. وهل من بارقة أمل أو ضوء فى نهاية النفق لتخفيف الأعباء والأسعار عنه؟!.

إنتى فين يا حكومة؟!

_

3) نحن ننبه ونحذر قبل دخول فصل الشتاء القادم من الأمطار والسيول.. فهل المحافظات جاهزة لاستقبال موسم الأمطار (واللا كالعادة هنغرق فى شبر ميه؟).

أفيقوا يرحمكم الله.

---

4) حالة الإشغالات والباعة الجائلين فى كل محافظات مصر أصبحت شيئًا خطيرًا وغريبًا، فالفوضى واحتلال الشوارع أمام المحلات يمثلان قنبلة موقوتة، بالإضافة إلى أكوام القمامة والزبالة التى تغطى مدن مصر الآن.. ولا حياة لمن تنادى!

ماذا تفعل الإدارات المحلية؟ ولماذا يوجد طوفان من الإشغالات والباعة الجائلين وحالة من الصمت غير المبرر فى عدم تنفيذ القانون لإعادة الشوارع والأرصفة للمواطنين؟!.

______________

5) العالم يعانى من نقص اللقاحات، وهناك دول تتوسل وتقول (لقاح يا أسيادنا) من الدول الغنية، ولكن فى مصر الوضع مختلف تم الكشف عن إهدار عشرات الآلاف من عبوات اللقاح فى محافظات عدة، وخاصة المنيا وكفر الشيخ!.

نريد من الدكتورة هالة زايد والأجهزة الرقابية محاصرة هذا الفساد اللقاحى وعمل جرد فى كل المحافظات؛ حتى لا تضيع أموال الدولة والشعب المصرى فى جيوب سماسرة الفاكسين.

___________

6) حالة الاستيلاء على مجرى نهر النيل، وخاصة فرعى رشيد ودمياط، والإحصائيات حول هذا الموضوع مرعبة تتعدى آلاف المخالفات، ويكاد النيل يصرخ من هذا التعدى الصارخ. ويجب تطبيق القانون ليس بالحبس والغرامة فقط، ولكن بالإحالة للمحاكمات السريعة؛ لأنها جريمة فى حق النيل، والنيل هو أسطورة الفراعنة والمصريين.

_______

7) الصحفيون حائرون نتيجة عدم تحديد ميعاد لجنة القيد الحالية التى يرأسها الزميل خالد ميرى، هل ستنعقد اللجنة فى الأيام القادمة أم أن الصحفيين الجدد فى وضع الانتظار إلى إشعار آخر؟!

وبالمناسبة هذه ستكون أول لجنة قيد فى عهد مجلس النقابة الحالى برئاسة الدكتور ضياء رشوان الذى وضع الصحفيون الجدد ثقتهم فيه للانضمام إلى صاحبة الجلالة.

8) تماشيًا مع سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تكريم الرجال الذين خدموا مصر فى مواقعهم، أقترح على الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدنى النشط والكفء، الذى يعمل ليلًا ونهارًا فى صمت- إطلاق اسم الراحل المهندس محمد فهيم ريان على المجمع الإدارى المصرى للطيران؛ فهو كان نموذجًا للتفانى فى عمله، وقد أفنى حياته فى خدمة مصر للطيران التى عمل فيها من 1980 وحتى 2002.

فهذا الرمز الوطنى يعد أحد العلامات المضيئة فى سماء مصر للطيران فى الداخل والخارج.

___

9) انقلب السحر على الساحر فى جماعة الإخوان، وأصبحت الفضائح على المكشوف بين إبراهيم منير فى لندن ومحمود حسين فى تركيا.
أتساءل: ما موقف الشباب المتعاطفين مع جماعة الإخوان غير المسلمين الآن، بعدما انكشفت أوراقها أنها جماعة لا تسعى إلا للسلطة فقط، وأن أيدلوجيتها هى أن المرشد هو ربهم الأعلى، يقول فيطيع الجميع بلا عقل؛ لأنه تم تغييبه منذ نشأة الجماعة فى العشرينيات، وقاموس الجماعة وقانونها هو الحكم والمال والنفوذ باسم الدين، والدين برىء، وكان صاحب الضربة الحقيقية لكشف عورات الجماعة هو الشعب المصرى العظيم الذى كشفهم فى 70 دولة.. والبقية تأتى.

________

10) تساؤل فى الشارع المصرى: متى ستجرى انتخابات اتحاد الكرة بعد أن عادت رابطة الأندية لتنظيم الدورى العام ورفع يد الاتحاد عن الدورى؟!

وتساؤلى: (أحمد مجاهد.. ما صلاحياته وهو رئيس مؤقت وليس منتخبًا، وكان من ضمن مجلس الإدارة الذى تم حله بعدما أساء لسمعة مصر فى البطولة الإفريقية وفى كأس العالم بروسيا؟!).