الجمعة 29 مارس 2024 09:49 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

«بوليتيكو»: توصية حكومية بتعليق إجلاء الأفغان إلى الولايات المتحدة لحين تطعيمهم ضد الحصبة

كشفت مجلة "بوليتيكو" الأمريكية، اليوم أن هيئة المراكز الأمريكية للحد من الأمراض والوقاية منها أوصت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بتعليق رحلات إجلاء الأفغان من القواعد الأمريكية بالخارج إلى الولايات المتحدة لمدة 21 يومًا على الأقل لحين تلقيحهم بالحصبة.

وأشارت المجلة، في تقرير على موقعها الإلكتروني، إلى أنه بعد تأكيد إصابة 4 أفغان بمرض الحصبة بعد وصولهم الولايات المتحدة هذا الشهر، أعلنت المراكز الأمريكية للحد من الأمراض والوقاية منها تعليق رحلات إجلاء الأفغان في عدد من القواعد الأمريكية لمدة أسبوع على الأقل كإجراء احترازي، لكن الهيئة الأمريكية توصي الآن بوقف كل الرحلات حتى يتم تطعيم اللاجئين الأفغان ضد الحصبة.

وأضافت المجلة، وفقا لمذكرة حكومية اطلعت عليها، أن الإدارة الأمريكية بدأت تطعيم الأفغان ضد الحصبة خلال الأسبوع الماضي، وحتى الآن تم تلقيح 60% من الأفغان المُقيمين في القواعد العسكرية الأمريكية بالخارج.

وحسب نفس المذكرة، سُجِلَت 6 حالات إصابة بالحصبة بين الأفغان في جميع المواقع العسكرية الأمريكية داخل وخارج الولايات المتحدة حتى أمس الأحد، لكن هناك 127 أفغانيا تم وضعهم في الحجر الصحي بقاعدة هولومان الجوية بولاية نيو مكسيكو بعد تعرضهم للمصابين.

وذكرت المجلة، نقلا عن مسئول بارز في الإدارة الأمريكية دون الكشف عن هويته، أن تعليق الرحلات إلى الولايات المتحدة يأتي وسط تصاعد التوترات داخل القواعد العسكرية الأمريكية التي تستضيف اللاجئين الأفغان، حيث أبلغ العاملون بتلك القواعد عن زيادة طلبات الأفغان للرعاية الصحية، وكذلك تناقص الموارد الحيوية مثل الطعام والملابس.

ونقلت المجلة عن مسئول حكومي آخر أن كبار مسئولي إدارة بايدن في وزارتي الخارجية والدفاع يناقشون حاليا إمكانية محاولة نقل الأفغان إلى الولايات المتحدة بشكل متتابع بمجرد بلوغهم مرحلة المناعة ضد الحصبة، أو إصدار تصريحات للأفراد الذين تلقوا اللقاح في وقت سابق للتخفيف من وطأة تواجدهم في القواعد العسكرية.