الأربعاء 24 أبريل 2024 12:29 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قناة السويس تقرر استثناء اليخوت من رسوم خدمات الرباط والانوار الجديدة العثور على جثة شاب طافية داخل نهر النيل في قنا أمين عام نقابة المهندسين السابق: سعر صرف الدولار سيشهد تراجعا مقابل الجنيه خلال الفترة المقبلة مصرع سائق دهسًا أسفل عجلات القطار في قنا محافظ الفيوم يعتمد حركة تنقلات لرؤساء المدن محافظ الغربية :ضبط طن وربع رنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي وتحرير ٤٣ محضر صحي خلال الحملات التفتيشية محافظ أسيوط يلغي قرارات وكيل وزارة التعليم بتعين قيادات جديدة بسبب الخلاف علي فتاة... السجن عامين ل3 سائقين وعامل بتهمه شروعهم قتل شخص وشقيقه بشبرا الخيمة أوركسترا النور والأمل على مسرح أوبرا دمنهور.. الجمعة محافظ الغربية يفاجئ منافذ مركز طنطا لمتابعة تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع جامعة المنوفية توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للإعتماد والرقابة الصحيةلمنح شهادة ”جهار- ايجيكاب”، ودعم المنظومة الطبية بالجامعة رئيس مياه الفيوم يتفقد مشروع إستكمال محطة معالجة الصرف الصحي بشكشوك

عربي ودولي

الشرطة الماليزية تحقق مع متظاهرين لانتهاك الإغلاق

استدعت الشرطة الماليزية خمسة من قادة الاحتجاج المناهض للحكومة لاستجوابهم بعد أن تجاهلوا الإغلاق الكامل المفروض بسبب فيروس كورونا لمطالبة رئيس الوزراء بالاستقالة.

وبينما مرت المظاهرة دون وقوع حوادث، منعت الشرطة مئات المتظاهرين من دخول ساحة في كوالالمبور كانت موقعا للعديد من المسيرات الكبيرة خلال العقد الماضي.

وطالب المتظاهرون، ومعظمهم من الشباب، الذين كانوا يرفعون لافتات كُتب عليها "حكومة فاشلة" رئيس الوزراء محيي الدين ياسين بالاستقالة بناء على مزاعم بتضليل الملك وسوء التعامل مع الجائحة.

وارتفعت إصابات كورونا اليومية أربعة أضعاف منذ ثالث إغلاق جرى فرضه في مايو الماضي، لتسجل البلاد حصيلة يومية مرتفعة جديدة بلغت نحو 18 ألف إصابة اليوم السبت.

كما ارتفعت الوفيات اليومية المرتبطة بالفيروس، حيث تم تسجيل أكبر عدد لها حتى الآن يومي الاثنين والثلاثاء، بواقع 207 حالات في كل من اليومين.

وجاءت مظاهرة اليوم عقب مطالبات في البرلمان من جانب نواب المعارضة وبعض من ائتلاف محيي الدين الأسبوع الماضي بالتنحي.

وجرى اتهام محيي الدين بخرق البروتوكول من خلال عدم الحصول على توقيع الملك عبدالله على الإنهاء المقرر لحالة الطوارئ يوم الأحد.

وكانت جلسة البرلمان التي عقدت الأسبوع الماضي هي الأولى العام الجاري بعدما جرى تعليقه في يناير الماضي جراء موجة ثانية من الفيروس، مما سمح لوزارة محيي الدين للحكم فعليا بالمراسيم.