17 سبتمبر 2021 00:00 9 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

الشرطة الماليزية تحقق مع متظاهرين لانتهاك الإغلاق

النهار

استدعت الشرطة الماليزية خمسة من قادة الاحتجاج المناهض للحكومة لاستجوابهم بعد أن تجاهلوا الإغلاق الكامل المفروض بسبب فيروس كورونا لمطالبة رئيس الوزراء بالاستقالة.

وبينما مرت المظاهرة دون وقوع حوادث، منعت الشرطة مئات المتظاهرين من دخول ساحة في كوالالمبور كانت موقعا للعديد من المسيرات الكبيرة خلال العقد الماضي.

وطالب المتظاهرون، ومعظمهم من الشباب، الذين كانوا يرفعون لافتات كُتب عليها "حكومة فاشلة" رئيس الوزراء محيي الدين ياسين بالاستقالة بناء على مزاعم بتضليل الملك وسوء التعامل مع الجائحة.

وارتفعت إصابات كورونا اليومية أربعة أضعاف منذ ثالث إغلاق جرى فرضه في مايو الماضي، لتسجل البلاد حصيلة يومية مرتفعة جديدة بلغت نحو 18 ألف إصابة اليوم السبت.

كما ارتفعت الوفيات اليومية المرتبطة بالفيروس، حيث تم تسجيل أكبر عدد لها حتى الآن يومي الاثنين والثلاثاء، بواقع 207 حالات في كل من اليومين.

وجاءت مظاهرة اليوم عقب مطالبات في البرلمان من جانب نواب المعارضة وبعض من ائتلاف محيي الدين الأسبوع الماضي بالتنحي.

وجرى اتهام محيي الدين بخرق البروتوكول من خلال عدم الحصول على توقيع الملك عبدالله على الإنهاء المقرر لحالة الطوارئ يوم الأحد.

وكانت جلسة البرلمان التي عقدت الأسبوع الماضي هي الأولى العام الجاري بعدما جرى تعليقه في يناير الماضي جراء موجة ثانية من الفيروس، مما سمح لوزارة محيي الدين للحكم فعليا بالمراسيم.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري