الجمعة 29 مارس 2024 08:49 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

وزير الخارجية الياباني يجتمع بوزراء خارجية دول نهر ميكونج لبحث الوضع في ميانمار

أعلن وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيجي، اليوم الجمعة، أن اليابان ستعقد اجتماعا عبر شبكة الإنترنت الأسبوع القادم مع وزراء خارجية خمس دول في جنوب شرق آسيا على طول نهر ميكونج، بما في ذلك ميانمار، التي استولى فيها الجيش على السلطة في فبراير الماضي.

وقال موتيجي، في مؤتمر صحفي نقلته وكالة أنباء كيودو اليابانية: "سوف أتحدث عن موقف اليابان بشأن المسائل الإقليمية مثل الأوضاع في ميانمار وبحر الصين الجنوبي وكوريا الشمالية، بالإضافة إلى الاستجابة لفيروس كورونا".

وأضاف وزير الخارجية الياباني أن الاجتماع الذي سيعقد يوم الجمعة المقبل، سيناقش إرسال مبعوث خاص إلى ميانمار من قبل رابطة دول جنوب شرق آسيا للمساعدة في نزع فتيل الأزمة الناجمة عن الانقلاب العسكري في البلاد.

وسيحضر موتيجي أيضا يوم الجمعة القادمة اجتماعًا وزاريًا عبر الإنترنت لمنتدى الآسيان الإقليمي حول الأمن، والذي يضم الولايات المتحدة والصين وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية من بين دول أخرى.

جدير بالذكر أن طوكيو أوقفت المساعدة الإنمائية الرسمية الجديدة للدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا ردًا على الانقلاب، ولكنها لم تنضم إلى الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى في فرض عقوبات على الأفراد والجماعات المتورطة.