السبت 20 أبريل 2024 12:33 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ملك إسماعيل تحصد برونزية بطولة كأس العالم للخماسي الحديث بتركيا وليد العطار : صلاح سيتواجد في المعسكر القادم لمنتخب مصر المنوفية تحتفل بيوم اليتيم في مركز شباب كفر المصيلحة زحام كبير من الشباب للتقديم لوظيفة خفير نظامي بالمنوفية القاصد يعلن إعادة كف يد شاب مبتورة للحركة في جراحة ناجحة بمستشفيات جامعة المنوفية تعليم العاصمة: غداً بدء امتحانات المهام الأدائية والمواد خارج المجموع والعملى لجميع المراحل وكيل تموين القليوبية: تم توريد أكثر من 1765 طن من القمح داخل الصوامع والشون والبناكر ”التعريف بدور الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة” برنامج تدريبي بالدقهلية توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز طيبة الجديدة وجامعة طيبة لتبادل الخبرات محافظ الدقهلية يتوقع توريد 400 ألف طن قمح هذا الموسم من مساحة 252292 فدانا رئيس جهاز مدينة السادات يتفقد أعمال رفع كفاءة الطرق ومحطات معالجة الصرف الصحى والروافع زيدان يوضح سبب إمكانية رفضه تدريب بايرن ميونخ

منوعات

لها شعبية في اليمن والسعودية.. فوائد الفتة بالعسل

فوائد الفتة بالعسل عديدة فهى عبارة عن مزيج من الخبز بالموز والعسل وتحظى بشعبية في اليمن والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة عادة ما يتم تقديمه على الإفطار أو الحلوى بعد الوجبة.

تكمن فوائد الفتة بالعسل فى أن إضافة كل من العسل والسمن لطبق الفتة يساعد على منح الجسم الطاقة الكافية لغنى كل منهما بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم إضافة إلى أن كل من السمنة والعسل لهم العديد من الفوائد الجمالية بجانب فوائدهم الصحية.

مقادير الفتة اليمنية بالقشطة
الفتة اليمنية وصفة بسيطة وسريعة يمكن تطبيقها فى مطبخك فى دقائق معدودة.

كوب من الدقيق

ملعقة ملح

نصف كوب حليب بودرة

نصف كوب من الماء

كوب كبير من التمر منزوع النواة

نصف كوب من العسل

مغرفة من السمن.

تمر وقشطة لتزين الوجه

فوائد الفتة
طريقة الفتة اليمنية بالقشطة بالخطوات
في الخلاط الكهربائيّ يضاف كل من الدقيق، والماء، والحليب، والتمر،

يشغل ويتم سحقهم جيدا حتى نحصل على عجينةٍ متوسطةٍ.

يتم إحضار صينية فرن و تدهن بالقليل من الزيت النباتي ويصب الخليط في الصينية.

تدخل الصينية إلى الفرن ويتم وضع القليل من التمر فوقها وتخل الفرن حتى تنضج تماماً و نخرجها من الفرن، ونقطعها إلى قطع.

بعد إخراج الفتة اليمنية من الفرن يتم دهنها بالعسل، والسمن، ونزينها بالتمر.

الفتة اليمنية بالسمن والعسل

أما عن فوائد الفتة اليمنية بالسمن والعسل فهى عديدة خاصة وأن السمن مكون رئيسى بها فيعتبر السمن مصدرًا ممتازًا للدهون الجيدة وإذا كنت تتناوله يوميًا ، فستتحسن صحة قلبك. لا يحسن السمن صحة القلب فحسب ، بل إنه مفيد أيضًا لفقدان الوزن.

يساعد السمن في إزالة السموم من الخلايا ، مما يحسن عملية التمثيل الغذائي وعندما يكون التمثيل الغذائي سريعًا ، فإنك تفقد الوزن بسهولة.

أما فوائد السمن فهو توفر دهوناً صحية ويعتبر السمن مصدرًا ممتازًا للدهون الجيدة وإذا كنت تتناوله يوميًا ، فستتحسن صحة قلبك.

لا يحسن السمن صحة القلب فحسب ، بل إنه مفيد أيضًا لفقدان الوزن. يساعد السمن في إزالة السموم من الخلايا ، مما يحسن عملية التمثيل الغذائي وعندما يكون التمثيل الغذائي سريعًا ، فإنك تفقد الوزن بسهولة وتتحسن الصحة الجنسية .

فوائد العسل

فوائد السمن والعسل للجنس

فوائد السمن والعسل للجنس عديدة ربما سمعت عن الخصائص الطبية للعسل ولكن هل تعلم أن العسل مفيد أيضًا للجنس؟ العسل الأكثر فعالية هو من النحل الذي يجمع الرحيق من الزهور مثل البردقوش فإذا كنت ترغب في الحصول على فوائد العسل للجنس هو عسل السدر ، المصنوع من رحيق أشجار السدر.

فوائد العسل عديدة أيضا فهو يحسن الهضم بالإضافة إلى زيادة كتلة العظام والعضلات. كما أن عسل السدر غني بمضادات الأكسدة التي تقلل من خطر الإصابة بالسرطان والسكتات الدماغية والنوبات القلبية.

هناك العديد من المواد الكيميائية الجيدة الموجودة في العسل مثل البورون وفيتامين ب وأكسيد النيتريك والسكريات الطبيعية والعديد من المواد الأخرى التي تساعد في زيادة القدرة على التحمل وزيادة مستويات هرمون التستوستيرون وتعطيك دفعة من الطاقة في فترة زمنية قصيرة. كما أنه يساعد في زيادة الرغبة الجنسية .

يعمل العسل أيضًا كوقود لجسمك لأنه مليء بالسكر الذي يوفر طاقة فورية. إن تناول العسل بالماء الدافئ أول شيء في الصباح لن يعزز نشاط التمثيل الغذائي فحسب ، بل يساعد أيضًا في إبقائك مستيقظًا طوال اليوم وقد يكون أكثر فاعلية من فنجان قهوة.


فوائد السمن البلدى مع العسل

عادة ، يتم إضافة القليل من السمن إلى الطعام لجعله أكثر لذة ولتحسين التغذية ولكن هناك عدة أسباب أخرى تجعل السمن القديم الجيد هو المفضل لديك


وفقًا لخبراء الصحة ، فإن السمن يساعد على عسر الهضم إلى جانب ذلك ، يمنع الإمساك ويساعد على طرد السموم من الجسم.
كونها غنية بفيتامين A و E ومضادات الأكسدة ، فإن إضافة السمن إلى وجباتك يمكن أن يساعد في التغلب على نقص التغذية.
يوصي العديد من الأطباء بإضافة السمن إلى النظام الغذائي اليومي للمرأة ، وخاصة النساء الحوامل و يقال أنه يقوي العظام والجهاز المناعي.


يضيف استهلاك السمن الرطوبة إلى بشرتك ويجلب لمعانًا للوجه. وبالمثل ، فإنه يغذي الشعر مما يجعله لامعًا وناعمًا وصحيًا من الداخل والخارج.


تحتوي مضادات الأكسدة الموجودة في السمن على خصائص مضادة للفيروسات ، لذا إذا مرض الشخص كثيرًا ، فإن إطعامه السمن بانتظام يمكن أن يساعد في تحسين جهاز المناعة.


ملعقة من السمن غير المغشوشة التي يتم تغذيتها للأطفال كل يوم ستساعد في النمو وهي جيدة لتحسين صحة الأشخاص الذين يقضون فترة النقاهة.


بصرف النظر عن الفوائد الصحية ، يسهل تخزين السمن النقي عالي الجودة ولا يفسد بسهولة. يمكن استخدامه لفترة طويلة بأمان وفعالية.


الآن بعد أن تعرفت على القيم الغذائية والفوائد الصحية للسمن والعسل ، فأنت بالتأكيد تريد إضافته إلى نظامك الغذائي.



فوائد السمن البلدى مع العسل للوجه

فوائد السمن البلدى مع العسل عديدة يمكن وضع السمنة على الجفون كل ليلة وتحت عينيك وغسله فى صباح اليوم التالي بالماء العادي و سترى النتائج في أي وقت من الأوقات.

أما للشفاه المتشققة والداكنة يمكنك سكب قطرة من السمن على أطراف أصابعك ودلكيها برفق على شفتيك. اتركه بين عشية وضحاها. في صباح اليوم التالي سوف تستيقظين بشفتين ناعمتين وردية .

أما للحصول على فوائد السمنة البلدى مع العسل للبشرة الجافة فيمكنك تسخين القليل من السمن ووضعه على جسمك قبل الاستحمام للحصول على بشرة ناعمة وإذا كان وجهك جافًا ، اخلطي السمن بالماء ودلكيه على البشرة اغسليه بعد 15 دقيقة.

أما عن فوائد السمن البلدى والعسل للوجه للبشرة الباهتة فيساعد ذلك على إنعاش البشرة الباهتة باستخدام السمن فيمكنك خلط السمن مع الحليب الخام ويتم وضعهم على وجهك ورقبتك وتركيم لمدة 20 دقيقة قبل الغسل .

يمكن أن يؤدي استخدام السمن على الجلد والشعر إلى جعله ناعمًا كالحرير إلى جانب تحسين ملمسه بشكل كبير بصرف النظر عن وضع السمن مباشرة على الجلد .

ولبشرة متوهجة يمكن أخذ ملعقة كبيرة من السمن والعسل وإضافة بضع قطرات من الحليب الخام لتشكيل عجينة واستخدم هذا كقناع للوجه للبشرة الجافة جدًا أو لترطيب البشرة في الشتاء.

وبجانب فوائد السمن البلدى للبشرة كما أن للسمن البلدى العديد من الفوائد الصحية للشعر يمكنك خلط ملعقتين كبيرتين من السمن وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وقم بتسخينه قليلاً لمدة تقل عن 15 ثانية حتى تذوب المحتويات معًا.
ويمكنك إضافة بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك وخلطه جيدًا باستخدام حركات تدليك لطيفة.


يمكنك تغطية الرأس بقناع السمن وغسله بعد 30 دقيقة وسيعمل على ترطيب الشعر بعمق مما يجعله أكثر قابلية للتحكم في التصفيف

فى النهاية بعد أن عرفت الفوائد الصحية لكل من السمن والعسل يجب أدخالهما بإنتظام فى روتين العناية بجمالك وفى وصفاتك الغذائية لصحة أفضل .