الجمعة 26 أبريل 2024 12:51 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

إزالة 11 حالة تعد على مساحة 1621 مترا مربعا ورفع ٢٩٤ حالة إشغال طريق بالبحيرة

نفذت الوحدات المحلية لمراكز المحمودية ودمنهور ورشيد أبوحمص وشبراخيت،اليوم الأربعاء، حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، ورفع الإشغالات المخالفة من الشوارع، وتمكنت من إزالة 11 حالة تعد على مساحة 1621 مترا مربعا، ورفع 294 حالة إشغال من الشوارع.

وتمكنت حملات الوحدات المحلية، بمدن ومراكز المحمودية ودمنهور ورشيد، من إزالة 9 حالات تعد على مساحة 1361 مترا مربعا، بنطاق قريتى أريمون وفيشا بالمحمودية، عبارة عن شدات خشبية لعمل سمل خرسانى وحفر قواعد وسملات.

كما جرى إزالة حالة تعد على مساحة 160 مترا مربعا، بعزبة عبد اللاه التابعة لمجلس قرية نديبة بدمنهور ، وإزاله حالة تعد على مساحة 100 متر مربع، داخل الحيز العمراني بنطاق الوحدة المحلية فى إدفينا مركز رشيد.

كما نفذت الوحدات المحلية بمدن ومراكز دمنهور وشبراخيت وأبو حمص، خلال حملات مكبرة، بالتنسيق مع شرطة المرافق وقسم الإشغالات، من رفع ١٩٣ حالة إشغال مخالفة بنطاق شوارع عرابى والجمهورية والمستشفى وطريق النصر والطريق الزراعى والأتوبيس فى دمنهور.

كما جرى رفع ٥٢ حالة إشغال ماببن ثابت ومتحرك بمركز ومدينة بشبراخيت، و٤٩ حالة إشغال طريق بمركز ومدينة أبوحمص.

من جانبه، شدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، لما تمثله تلك التعديات من خطورة كبيرة وتأثير سلبي بالتعدى على الرقعة الزراعية وحق الدولة والشعب، مؤكدا استمرار الحملات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا، للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

كما شدد محافظ البحيرة، على ضرورة استمرار حملات رفع الإشغالات، لتيسير الحركة المرورية والحفاظ على المظهر الجمالي والحضارى للمحافظة، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بتطبيق كافة الاحتياطات والإجراءات الاحترازية، للحد من انتشار فيروس كورونا، حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين.