الخميس 25 أبريل 2024 08:33 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

عربي ودولي

الولايات المتحدة تبيع مليوني برميل نفط إيراني من ناقلة ”أكيلياس” التي احتجزت قرب السواحل الإماراتية

قامت الولايات المتحدة الامريكية ببيع مليوني برميل نفط إيراني من ناقلة "أكيلياس" التي احتجزت قرب السواحل الإماراتية في فبرايرالماضي.
ونقلت وكالة "أسوشيتد برس"، عن وثائق قضائية، اليوم الثلاثاء ، تمت مصادرة النفط على أساس القوانين الأمريكية، حيث اعتبرت الولايات المتحدة أن الحرس الثوري الإيراني الذي يعتبر منظمة إرهابية في الولايات المتحدة، حاول بيع النفط للصين.
وقد نقلت الحكومة الأمريكية الناقلة إلى هيوستن، تكساس، حيث قامت ببيع مليوني برميل من النفط منه بمائة مليون دولار، بحسب الوثائق.
احتجزت ناقلة "أكيلياس" قرب سواحل إمارة الفجيرة في فبراير الماضي.
وزعمت واشنطن أن النفط الخام الموجود على سفينة "أكيلياس" اليونانية تم تصديره سرا من قبل طهران لتجنب العقوبات التجارية الأمريكية.
وكانت وزارة العدل الأمريكية رفعت دعوى قضائية أمام محكمة أمريكية فبراير، زعمت من خلالها أن الحرس الثوري الإيراني يخفي مصدر النفط، وجعله يبدو كما لو كان من العراق.
وترسو "أكيلياس" المعروفة باسم "ناقلة النفط الخام الكبيرة جدا" على بعد نحو 100 كيلومتر قبالة ساحل تكساس بالقرب من هيوستن.
وأمرت وزارة العدل الأمريكية السفينة بالإبحار إلى الولايات المتحدة، قبل أن يخلف بايدن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب في 20 يناير الماضي.