18 أكتوبر 2021 09:55 12 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

محافظة الشرقية: ٢٦ ألفا و١٦٤ طلبا لتقنين موقف أراضي وضع اليد

النهار

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، أن المحافظة بكافة أجهزتها عازمة علي استرداد حقوق الدولة من خلال وضع خطة إستراتيجية لمكافحة الفساد و إعداد دليل السياسات والإجراءات وعرض مؤشرات لقياس الأداء للتعرف على مدى رضا المواطن عن الخدمة المقدمة له مؤكداً أن الدولة حريصة علي تصحيح كافة الأوضاع الخاطئة.

وأوضح المحافظ أن الخطة التى وضعتها المحافظة في مكافحة الفساد شملت جميع القطاعات ومنها قطاع إسترداد الأراضي الزراعية و أملاك الدولة مؤكداً أنه لن يفرط فى شبر واحد من الأراضي وسيتم محاسبة المتعدين بكل حزم وقوة تعزيزاً لمبدأ سيادة القانون.

وأكد المحافظ أن عدد طلبات تقنين أراضي الدولة المقدمة من المواطنين بلغت ٢٦ ألف و١٦٤ طلب و أن عدد العقود التي تم تحريرها ٤ ألاف و٤٠٠ عقد.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ تسابقت مراكز ومدن المحافظة في تحقيق أعلى نسبة معدلات في إجراء المعاينات والإنتهاء من إبرام العقود النهائية حيث جاء مركز الحسينية في المركز الأول بإجمالي عدد معاينات ٣١٢٥ طلب و٧٩٩ عقد يليه في المركز الثاني مركز فاقوس بإجمالي عدد معاينات ٢٤٣٤ طلب و ٩٧١ عقد ويليه في المركز الثالث مركز أبو حماد بإجمالي عدد معاينات ١٢٥٧ طلب و ٤٧٣ عقد يليه في المركز الرابع مركز بلبيس بإجمالي عدد معاينات ١١٧٦ طلب و٢١٢ عقد ويليه في المركز الخامس مركز كفر صقر بإجمالي عدد معاينات ١٠٢٣طلب و٤٢٠ عقد.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري