27 سبتمبر 2021 14:44 20 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
محافظ أسيوط: الانتهاء من بناء جناحي توسع بمدرستين ببني قرة بالقوصية لاستيعاب الكثافات وإلغاء تعدد الفتراتتأجيل محاكمة 4 متهمين بـ”خلية مفرقعات المطرية” لجلسة 25 أكتوبر المقبلتجديد حبس عاطلين 15 يوما لاتهامهما بسرقة المواطنين بالإكراه فى مصر القديمةالسجن المشدد 6 سنوات لسباك بتهمة ترويج الهيروين فى مصر القديمةاستمرار حبس شخصين 15 يوما لاتهامهما بالتنقيب عن الآثار فى منشأة ناصرتجديد حبس طبيب بيطرى أعطى طفلة حقنتين أودتا بحياتها داخل صيدلية بالغربيةإصابة 3 أشخاص فى مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بمركز البلينا بسوهاجالدقهلية: قافلة طبية علاجية توقع الكشف على 770 مواطنا بقرية 31 بصار في بلقاسشاهد.. صور نادرة لنجمة الجماهير نادية الجندى في شبابهاالقبض على عاطلين وراء سرقة محتويات شقة سكنية فى مدينة نصرأحمد دياب: هدفنا زيادة موارد الأندية.. ونجهز لائحة بنصيب كل نادٍضبط عاطل ضرب والده بـ”سيخ حديدى” لمنعه من شراء المخدرات بمنشأة ناصر
المرأة والبيت

طريقة عمل الكبدة الإسكندرانى زى المطاعم

النهار

تبحث الكثيرات عن طريقة عمل الكشرى المصرى مثل المحلات لتقديمها لأسرهن، باعتباره من أبرز الأكلات الشعبية التي يقبل الجميع على تناولها من المطاعم، ويشاركها في ذلك الكبدة والسجق، اللذان يعدان أحد أهم الأكلات الشعبية أيضًا، وفي الأيام الأخيرة من شهر رمضان تلجأ الكثيرات لتقديم وجبات سهلة وبسيطة تساعدهن على القيام بمهام الاستعداد لعيد الفطر المبارك، وفي فطار 29 رمضان، إليكِ طريقة عمل الكبدة الاسكندراني مثل المطاعم.

الكبدة الاسكندرانيالكبدة الاسكندراني

مقادير الكبدة الإسكندراني

كيلو كبدة طازجة

5 فصوص من الثوم.

فلفل أخضر رومى أو حامى.

ليمونة متوسطة الحجم.

ثلاث ملاعق كبيرة من الخل.

ملعقتان من زيت الزيتون

½ ملعقة ملح صغيرة.

½ ملعقة من الكمون المطحون.

½ ملعقة من الفلفل الأسود.

½ ملعقة من الكزبرة المطحونة.

طريقة الكبدة الإسكندرانيطريقة الكبدة الإسكندراني

طريقة عمل الكبدة الإسكندراني

قطعي الكبدة في شكل شرائح صغيرة، ثم ابدأي في وضع التوابل عليها، من الملح والفلفل الأسود والخل، والكمون، وعصير الليمون، والكزبرة، واتركيها في التتبيلة لمدة ربع ساعة حتى تتشرب النكهة جيدًا قبل الطبخ.

قطعي الفلفل الأخضر والطماطم والثوم إلى قطع صغير، واتركيهم جانبًا.

طريقة عمل الكبدة الإسكندرانيطريقة عمل الكبدة الإسكندراني

احضري طاسة مناسبة وضعيها على النار، وضعي فيها كمية من الزيت، وبمجرد أن يسخن، ضعي فيه الثوم المقطع قطع صغيرة، ثم ضعي جزء من كمية الفلفل الأخضر أو الحامي السابق تقطيعه، وقلبيهما جيدًا في الزيت.

ضيفي الكبدة المتبلة إلى الثوم والفلفل على النار، وقلبيهم جيدًا حتى تتشرب الماء الموجودة فيها، ويتحل لونها إلى رمادي.

وبعد ان تنضج، اضيفي كمية الفلفل الأخضر المتبقية، وقلبيه مع الكبدة جيدًا على النار لمدة دقائق، وبعدها تصبح جاهزة للتقديم ساخنة، ويمكنك تناولها مع البطاطس المحمرة أو الأرز الأبيض.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري