الخميس 1 ديسمبر 2022 08:15 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”الأمم المتحدة” تعتمد قرارا يطالب إسرائيل بالانسحاب من الجولان السورى المحتلوالد أنغام: الفنانة حالتها الصحية جيدة.. واهتمام الناس ساهم فى تسريع الشفاءكلية الطب جامعة المنصورة تحتفل بروادهامنتخب الأرجنتين يفوز على بولندا بهدفين ويتأهل لمواجهة أسترالياكأس العالم 2022.. المكسيك تهزم السعودية 2-1 ويودعان المونديال60 دقيقة.. المكسيك تتقدم على السعودية بهدفين × 5 دقائقبولندا ضد الأرجنتين.. أليستر يسجل هدف التانجو الأول في كأس العالم”معا لمواجهه التغييرات المناخيه ”في معرض فني بكلية تكنولوجيا العلوم الصحيه التطبيقيه بجامعه المنوفيهرئيس جامعة السادات يصدر قرارا بتعيين الدكتور أحمد تابت وكيلا لكلية التربية والدكتور ممدوح عرفة عميدا لمعهد البحوث الصحراويةالتحقيق في بلاغ خطف طفل من باص مدرسته بالجيزةالاتحاد العالمي للاسكواش : ١٠ أيام فقط تفصلنا عن انطلاق بطولة العالم في مصرلأحكام تأديبية.. نقابة المحامين تسقط قيد 26 عضوًا

المرأة والبيت

طريقة عمل الكبدة الإسكندرانى زى المطاعم

تبحث الكثيرات عن طريقة عمل الكشرى المصرى مثل المحلات لتقديمها لأسرهن، باعتباره من أبرز الأكلات الشعبية التي يقبل الجميع على تناولها من المطاعم، ويشاركها في ذلك الكبدة والسجق، اللذان يعدان أحد أهم الأكلات الشعبية أيضًا، وفي الأيام الأخيرة من شهر رمضان تلجأ الكثيرات لتقديم وجبات سهلة وبسيطة تساعدهن على القيام بمهام الاستعداد لعيد الفطر المبارك، وفي فطار 29 رمضان، إليكِ طريقة عمل الكبدة الاسكندراني مثل المطاعم.

الكبدة الاسكندرانيالكبدة الاسكندراني

مقادير الكبدة الإسكندراني

كيلو كبدة طازجة

5 فصوص من الثوم.

فلفل أخضر رومى أو حامى.

ليمونة متوسطة الحجم.

ثلاث ملاعق كبيرة من الخل.

ملعقتان من زيت الزيتون

½ ملعقة ملح صغيرة.

½ ملعقة من الكمون المطحون.

½ ملعقة من الفلفل الأسود.

½ ملعقة من الكزبرة المطحونة.

طريقة الكبدة الإسكندرانيطريقة الكبدة الإسكندراني

طريقة عمل الكبدة الإسكندراني

قطعي الكبدة في شكل شرائح صغيرة، ثم ابدأي في وضع التوابل عليها، من الملح والفلفل الأسود والخل، والكمون، وعصير الليمون، والكزبرة، واتركيها في التتبيلة لمدة ربع ساعة حتى تتشرب النكهة جيدًا قبل الطبخ.

قطعي الفلفل الأخضر والطماطم والثوم إلى قطع صغير، واتركيهم جانبًا.

طريقة عمل الكبدة الإسكندرانيطريقة عمل الكبدة الإسكندراني

احضري طاسة مناسبة وضعيها على النار، وضعي فيها كمية من الزيت، وبمجرد أن يسخن، ضعي فيه الثوم المقطع قطع صغيرة، ثم ضعي جزء من كمية الفلفل الأخضر أو الحامي السابق تقطيعه، وقلبيهما جيدًا في الزيت.

ضيفي الكبدة المتبلة إلى الثوم والفلفل على النار، وقلبيهم جيدًا حتى تتشرب الماء الموجودة فيها، ويتحل لونها إلى رمادي.

وبعد ان تنضج، اضيفي كمية الفلفل الأخضر المتبقية، وقلبيه مع الكبدة جيدًا على النار لمدة دقائق، وبعدها تصبح جاهزة للتقديم ساخنة، ويمكنك تناولها مع البطاطس المحمرة أو الأرز الأبيض.