الخميس 28 مارس 2024 09:53 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اكاديمية السباحة بالغردقة تواصل تدريبات التأهل لعبور المانش تكريم 115 من النشء حفظة القرأن الكريم بمركز شباب نجير رئيس جامعة بنها يتفقد الخدمة الطبية بالمستشفى الجامعى رفع 450 طن مخلفات بلديه و 120طن اتربه و100 طن مخلفات صلبه بالدقهلية زيارة وفد السفارة الفرنسية بالقاهرة لجامعة المنصورة لبحث سبل التعاون سائحو جدة يستمتعون بالسحور المميز والفعاليات الاستثنائية «آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار الذهب بالأسواق المحلية والأوقية تكسر القمة السابقة لها المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جده العسومي : يثمن مواقف موسكو الداعمة للقضية الفلسطينية، ويبحث سبل تعزيز ومأسسة العلاقات البرلمانية العربية الروسية برلماني: مبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع خطوة إيجابية لدعم المواطن وتلبية احتياجاته اليومية أبو الغيط : غياب الأفق السياسي سيحبط أي جهود لجلب الاستقرار في غزة النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك يهنئ رئيس البرلمان الافريقي بعد اعادة انتخابه

منوعات

إليك البدائل الطبيعية للسكر تعرف عليها

إذا كنت شخصًا يحب السكر ، ولكن لا يمكنك الاستسلام للرغبة الشديدة ، فلدينا بعض الأخبار الجيدة لك. لا يوجد الكثير من البدائل المتاحة للسكر فقط ، لكنها أيضًا لذيذة وصحية أكثر.

1- ستيفيا

ستيفيا مشتق من نبات ، وقد أصبح أكثر شعبية في السنوات الأخيرة كبديل للسكر. إنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وهو أحلى بحوالي 200-400 مرة من سكر المائدة ، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء . نظرًا لأنه بديل للسكر خالي من السعرات الحرارية ، فإن فوائده تشمل التحكم المحتمل في الوزن وانخفاض ضغط الدم. كما أنه مناسب لمن يتبعون حمية الكيتو ومرضى السكر. إنها طريقة جيدة لتحلية قهوتك أو دقيق الشوفان أو العصائر أو الحلويات.

2. شراب القيقب

شراب القيقب مُحلي بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. يمكن أن يعزز جهاز المناعة ، ويعمل بشكل جيد كمُحلي لذيذ.

قد يكون له تأثير مضاد للسرطان ، ويقلل الالتهاب ، ويمكن أن يحسن الهضم. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي أيضًا على مؤشر نسبة السكر في الدم أقل.

3. العسل الخام

العسل هو حقا غذاء خارق لأنه مليء بالأنزيمات ومضادات الأكسدة والخصائص المضادة للفطريات. إنه مغذي للغاية ، حيث أنه يحتوي أيضًا على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية. لن يؤدي إلى زيادة نسبة السكر في الدم بنفس سرعة السكر المكرر فهو بديل السكر الطبيعي و يعزز فقدان الوزن والطاقة. يمكنك استخدامه في المشروبات الساخنة أو الباردة والصلصات والمخبوزات والتتبيلات.

4. دبس السكر الأسود

يصنع دبس السكر الأسود من قصب السكر ، ومليء بالعناصر الغذائية مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والنحاس والزنك لذلك يوصى به غالبًا لمن يعانون من انخفاض مستويات الحديد في الدم.

تعتبر خصائصه المضادة للأكسدة العالية رائعة لصحة العظام وإدارة الوزن والإمساك. يعتبر دبس السكر أقل في مؤشر نسبة السكر في الدم مقارنة بالمحليات التقليدية ، مما يعني أنه لن يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم بنفس القدر.