الأربعاء 24 أبريل 2024 05:24 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين إنبي وطلائع الجيش في الدوري الممتاز هنا الزاهد تعرب عن سعادتها بردود الفعل الإيجابية لفيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة» أشرف زكى: الصحافة مهنة عريقة وراقية وقضيتنا مع المتجاوزين في الجنازات خالد العامري: الخطيب صاحب فكرة عمل تمثال للعامري.. وشقيقي كان يستمتع بعمله في الأهلي انطلاق فعاليات دورات تنمية سياسية للشباب بمركز شباب رأس غارب الحياة مش دايما سعيدة.. هيدي كرم تكشف تعرضها وعائلتها لوعكة صحية (تفاصيل) رئيس البنك الأهلي: نريد العدالة في توزيع حقوق بث المباريات مساعد وزير العدل يشارك في ندوة ”المستجدات التشريعية والعملية في قانون الشهر العقاري” بحقوق المنصورة مهرجان الأسكندرية السينمائي يكرم الناقد العراقي مهدي عباس بشير التابعي: نسبة فوز الزمالك على دريمز 60%.. و شيكابالا وزيزو الأفضل للعب أساسيا في غانا كانت راجعة من الدرس.. إصابة طالبة ثانوية برصاصة طائشة في قنا تجديد إعتماد كلية الهندسة بجامعة المنصورة

سياسة

منشق عن الاخوان: امريكا كانت تريد رابعة ولاية إخوانية داخل مصر

نشر خميس الجارحي المنشق عن الاخوان شهادة جديدة له عن اعتصام رابعة الإخواني بعد مسلسل الاختيار حيث قال نصا: أتعجب من الإخوان والمتأخونين وهياجهم على السوشيال ميديا قبل عرض مسلسل الاختيار2 وازدياد الصراخ بعد عرض حلقة اطالتي تناولت فض قوات الشرطة لاعتصام رابعة والمرء ليتساءل .

وأضاف في تصريحاته الخاصة ل النهار: لماذا الغضپ من عرض الدولة رؤيتها للاعتصام وطريقة فضه وأنتم منذ ثمانية أعوام تقدمون رؤيتكم لها وهي مليئة بكم هائل من الأكاذيب والمظلومية؟!لماذا تخافون أن يعرف الأتباع والمغفلون الحقيقة؟!

ألم يعترف أحمد المغير وهو منكم ومعتصما معكم بأن الاعتصام كان مسلحا؟!ألم تشاهدوا الفيديوهات التي صورت المعتصمين وهم يتجولون بالسلاح داخل الاعتصام؟!
هل كنتم تظنون أن استخدامكم للسلاح سيواجه بالورود؟!
هل كنتم تظنون أن قوتكم تساوي قوة الشرطة؟! وتريدون أن يستخدم الضابط أو الجندي قوة مساوية وهو يرى زملاءه يسقطون برصاصكم؟.

واستطرد في تصريحاته قائلا: عند استخدام قاعدة السبب والمباشر نتساءل من المسؤول عن هذه الدماء؟ هل الدولة التي صبرت على المعتصمين 48يوما وتطلب منهم كل يوم العودة إلى بيوتهم أم قادة الجماعة الذين يطالبونهم بالاستمرار والثبات وتجهيز الأكفان في معركة صوروها للمخدوعين أنها بين الإسلام والكفر؟! ألم تستمعوا إلى عاصم عبد الماجد (أسد الاعتصام) كما كنتم تطلقون عليه وهو يعترف على قناة رابعة بعد هروبه من مصر أن هدف الاعتصام كان انشقاق الجيش المصري على نفسه؟!، ماذا كنتم تنتظرون من الدولة وأجهزة معلوماتها المخترقة للاعتصام تخبرها بطلب أمريكي بتوسيع رقعة الاعتصام وحث الجماعة على الاستيلاء على بعض المحافظات حتى تكون هناك شرعيتين بل و دولتين ويتدخلون من خلال ذلك؟!.

وتابع حديثه قائلا: إن الأحداث تثبت كل يوم أن قرار فض الاعتصام كان من أفضل القرارات التي جنبت الدولة التقسيم وأخطار الفوضى الخلاقة التي أرادها الغرب لنا مستخدما فيها الخوارج والمتعاطفين.... وربما نختلف على طريقة الفض التي جعلت الإخوان يصلون إلى ما أرادوا من مظلومية يخاطبون بها الغرب كما أرادوا ونقلوا بها ضغوطا على الدولة المصرية لسنوات حتى استطاعت التخلص من هذه الضغوط.