السبت 24 فبراير 2024 10:17 مـ 14 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بالأسماء .. منتخب الناشئين 2008 يستدعي 3 لاعبين من الزمالك مانشستر سيتي يهزم بورنموث بهدف نظيف ويلاحق متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز النني على مقاعد بدلاء أرسنال ضد نيوكاسل في الدوري الإنجليزي غياب بيلينجهام وكارفخال.. قائمة ريال مدريد الرسمية لمواجهة إشبيلية في الدوري الإسباني وزير العدل يبحث مع سفيرة البحرين في القاهرة سبل تعزيز التعاون القضائي هدى يسي : صفقة رأس الحكمة للشراكة الاستثمارية المصرية الإماراتية ..بشرة خير للاقتصاد المصرى وشهادة ثقة فى المناخ الاستثمارى البحيرة: افتتاح معرض ”أهلاً رمضان” بأرض المعارض بمدينة دمنهور حاول إنهاء حياة طليقته.. السجن المشدد 3 سنوات لـ عاطل بأسيوط محافظ كفر الشيخ: قافلة طبية مجانية في قرية «الجزار» ضمن مبادرة «حياة كريمة» محافظ القليوبية يشهد إحتفالية مديرية الأوقاف بليلة النصف من شعبان بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية وزير التربية والتعليم يترأس اجتماع مجلس إدارة المركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان بالمنوفية بالم هيلز يشعل دورى الجولف فى «عز البرد»

سياسة

منشق عن الاخوان: امريكا كانت تريد رابعة ولاية إخوانية داخل مصر

نشر خميس الجارحي المنشق عن الاخوان شهادة جديدة له عن اعتصام رابعة الإخواني بعد مسلسل الاختيار حيث قال نصا: أتعجب من الإخوان والمتأخونين وهياجهم على السوشيال ميديا قبل عرض مسلسل الاختيار2 وازدياد الصراخ بعد عرض حلقة اطالتي تناولت فض قوات الشرطة لاعتصام رابعة والمرء ليتساءل .

وأضاف في تصريحاته الخاصة ل النهار: لماذا الغضپ من عرض الدولة رؤيتها للاعتصام وطريقة فضه وأنتم منذ ثمانية أعوام تقدمون رؤيتكم لها وهي مليئة بكم هائل من الأكاذيب والمظلومية؟!لماذا تخافون أن يعرف الأتباع والمغفلون الحقيقة؟!

ألم يعترف أحمد المغير وهو منكم ومعتصما معكم بأن الاعتصام كان مسلحا؟!ألم تشاهدوا الفيديوهات التي صورت المعتصمين وهم يتجولون بالسلاح داخل الاعتصام؟!
هل كنتم تظنون أن استخدامكم للسلاح سيواجه بالورود؟!
هل كنتم تظنون أن قوتكم تساوي قوة الشرطة؟! وتريدون أن يستخدم الضابط أو الجندي قوة مساوية وهو يرى زملاءه يسقطون برصاصكم؟.

واستطرد في تصريحاته قائلا: عند استخدام قاعدة السبب والمباشر نتساءل من المسؤول عن هذه الدماء؟ هل الدولة التي صبرت على المعتصمين 48يوما وتطلب منهم كل يوم العودة إلى بيوتهم أم قادة الجماعة الذين يطالبونهم بالاستمرار والثبات وتجهيز الأكفان في معركة صوروها للمخدوعين أنها بين الإسلام والكفر؟! ألم تستمعوا إلى عاصم عبد الماجد (أسد الاعتصام) كما كنتم تطلقون عليه وهو يعترف على قناة رابعة بعد هروبه من مصر أن هدف الاعتصام كان انشقاق الجيش المصري على نفسه؟!، ماذا كنتم تنتظرون من الدولة وأجهزة معلوماتها المخترقة للاعتصام تخبرها بطلب أمريكي بتوسيع رقعة الاعتصام وحث الجماعة على الاستيلاء على بعض المحافظات حتى تكون هناك شرعيتين بل و دولتين ويتدخلون من خلال ذلك؟!.

وتابع حديثه قائلا: إن الأحداث تثبت كل يوم أن قرار فض الاعتصام كان من أفضل القرارات التي جنبت الدولة التقسيم وأخطار الفوضى الخلاقة التي أرادها الغرب لنا مستخدما فيها الخوارج والمتعاطفين.... وربما نختلف على طريقة الفض التي جعلت الإخوان يصلون إلى ما أرادوا من مظلومية يخاطبون بها الغرب كما أرادوا ونقلوا بها ضغوطا على الدولة المصرية لسنوات حتى استطاعت التخلص من هذه الضغوط.