الجمعة 26 أبريل 2024 03:28 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

أهم الأخبار

استلام 50 ألف طن قمح منذ بدء الموسم.. ”التموين” تؤكد

تسلمت الشركة القابضة للصوامع والتخزين نحو 50 ألف طن قمح منذ بدء موسم توريد القمح منتصف شهر أبريل الجاري، حيث سجلت محافظات الوجه القبلي معدلات توريد عالية، خاصة وأن هناك محافظات بدأت التوريد مبكرا.

وتتابع غرفة العمليات المشكلة من وزارة التموين والتجارة الداخلية توريد القمح المحلي من المزارعين والتأكد من استلام الأقماح طبقا للمواصفات المقررة.

وأضافت وزارة التموين توفير أحدث تكنولوجيا في العالم بالصوامع المصرية، حيث تجد خلايا الصوامع مجهزة بأدوات عالية المستوى لمراقبة المخزون داخل كل خليه، مثل كاميرات الليزر، لمعرفة حجم ووزن كميات الأقماح داخل الخلية.

وأشارت وزارة التموين إلى أن الطاقة التخزينية للقمح بالصوامع قد زادت إلى 3.4 مليون طن مع المشروع القومى للصوامع، والذي تبناه رئيس الجمهورية لإنشاء 50 صومعة بعد أن كانت الطاقة التخزينية لا تتعدى 1.2 طن قمح منذ أن عرفت مصر الصوامع قبل عام 2014.


وجهزت وزارة التموين والتجارة الداخلية ٤٥٠ موقعا تشمل الصوامع والهناجر والبناكر والشون المطورة لاستقبال القمح المحلي هذا العام، حيث إنه لن يتم استلام أية أقماح بالشون الترابية، وتم اختيار نقاط التجميع لاستلام الأقماح بأماكن الزراعات الكثيفة لتسهيل الأمر على المزارعين أثناء التوريد وعدم تحملهم تكاليف كثيرة للنقل.


وأكدت أن خلايا الصوامع مجهزة بأنظمة لقياس الحرارة وهي عبارة عن 9 كابلات تستشعر الحرارة داخل كل طبقة من طبقات الخلية الواحدة، على أن تظهر نتائج كل مستشعرات الحرارة بكل طبقات الخلية على لوحة الكترونية خارج الخلية، لمراقبة المخزون، حيث أن أنظمة التكنولوجيا الحديثة مستخدمة ومعممة على كافة الصوامع في مصر، خاصة الصوامع التي يتم إنشاؤها حديثا، ويتم توفير كافة المتطلبات اللازمة لتجهيز الصوامع بتلك الأنظمة الحديثة.

وحدد مجلس الوزراء سعر توريد أردب القمح المحلي لموسم 2021، ليكون 725 جنيها للإردب، بدرجة نظافة 23.5 قيراطاً، بزيادة 25 جنيهاً عن العام الماضي، وبواقع 715 جنيها للإردب درجة نظافة 23 قيراطاً، و 705 جنيهات للأردب درجة نظافة 22.5 قيراطاً.


وأشارت وزارة التموين إلى أن جهات تسويق القمح المنتج محليا موسم 2021 لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية، واقتصاره على أربع جهات، وهم:

الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين.

الشركة العامة للصوامع والتخزين.

شركة المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

البنك الزراعي المصري.