9 مايو 2021 14:53 27 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

العراق يرسل 75 دعوة لسفارات عربية وأجنبية لمراقبة الانتخابات البرلمانية

النهار

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالعراق، اليوم الجمعة، توجيه دعوة لـ 75 سفارة عربية و أجنبية ومنظمات دولية لمراقبة العملية الانتخابية لمجلس النواب المقررة في أكتوبر المقبل.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي في تصريح أوردته قناة (السومرية نيوز)، "إن المفوضية نسقت مع وزارة الخارجية ،وتم توجيه الدعوات، وهناك زيارات من عدد من السفارات لمفوضية الانتخابات، موضحة أن لجنة المراقبين الدوليين برئاسة رئيس الإدارة الانتخابية تستقبل الطلبات وتلبية عدد من المنظمات الدولية والسفارات العربية والأجنبية".


وعن الاستعدادات، أوضحت المفوضية أنها انطلقت من مرحلة التحديث ثم مرحلة التسجيل ثم مرحلة توزيع بطاقة الناخب واستقبال قوائم المرشحين ،وتسجيل التحالفات السياسية ،والأحزاب ،وتنظيم ورقة الاقتراع وإرسالها إلى شركة (ميرو) الكورية ،وبرمجة الأجهزة ،وتمت إعادة تأهيل وصيانة الأجهزة الالكترونية وأجهزة الإرسال.


ولفتت إلى أنه تم إرسال ورقة الاقتراع إلى شركة ميرو الكورية ،وهي أوراق افتراضية لغرض برمجة الأجهزة على هذه الورقة، مؤكدة أن المفوضية ستطبع ما يقارب الـ 26 مليون ورقة اقتراع تغطي عدد الناخبين البالغين 25 مليوناً و139 ألفاً و375 ناخباً.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري