الخميس 28 مارس 2024 10:46 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ كفر الشيخ: تحرير 8 محاضر مخالفات تموينية بمخابز سيدي سالم في حفل إفطار القنصلية السعودية.. محافظ الإسكندرية يؤكد متانة العلاقات بين البلدين إصابة عامل برش خرطوش بمشاجرة على خلافات الجيرة بسوهاج إصابة طالب وعامل في مشاجرة علة قطعة أرض زراعية بسوهاج مصرع طفلتين أثناء الاستحمام بسوهاج إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة النارية بأسيوط خبيرة علم الفلك ” حياة الروح ” تنشر أبراج شهري مارس وأبريل امسية رمضانية من طراز خاص بالاوبرا : سعد العود يخاطب وجدان الجمهور على المكشوف إدارة الطيران الأمريكية تُصدر تحذير حول إحتمالية إلغاء الرحلات الجوية بالولايات المتحدة خلال ظاهرة الكسوف الكلي للشمس في 8 من أبريل القادم «شرشر» يعزي الدكتور مختار غباشي في وفاة والده النائب الأمريكي جيمي راسكين يُرسل للجنة الرقابة بالنواب الأمريكي حول الأعمال التجارية لجاريد كوشنر عندما كان مستشار لترامب خلال حفل إفطار الوحدة الوطنية: اتحاد المستثمرات العرب يوقع اتفاقية تعاون مع المجلس الوطني للإدارة والاستثمار وتحالف...

سياسة

 البرلمان يقبل استقالة النائبة رشا إسماعيل.. تؤكد باكية: تعلمت الكثير

أعلن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قبول البرلمان لاستقالة النائبة المُعينة، الدكتورة رشا إسماعيل، وذلك بناءً على طلبها بعد ندبها للعمل ملحقا ثقافيا مديرا لمعهد الدراسات الإسلامية بالعاصمة الإسبانية مدريد، مُعلنا خلو مقعدها فى البرلمان".

وأوضح عبد العال أنه تمت إحالة الاستقالة لمكتب المجلس وعقد اجتماعا انتهى فيه إلى الموافقة على الاستقالة وعرضها على الجلسة العامة.

وأوضحت النائبة فى استقالتها أنه قد صدر قرار وزير التعليم العالى رقم 214 لسنة 2020 لندبها بالعمل ملحقا ثقافيا مديرا لمعهد الدراسات الإسلامية بالعاصمة الإسبانية مدريد، ما يقتضى السفر إلى إسبانيا لممارسة مهام عملها الجديد لخدمة الوطن.

ووجهت النائبة الشكر للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وهنأته على رصيده الضخم من الإنجازات خلال الفصل التشريعى الأول، لافتة إلى أنهت استفادت كثيرا على المستويين الشخصى والمهنى خلال الفترة التى قضتها بمجلس النواب.

وأوضحت النائبة، فى كلمتها بالجلسة العامة المُنعقدة الآن، أنها لم تحظى بشرف أن تكون طالبة لدى الدكتور على عبد العال، قائلة: "تعلمت الحرص على عدم الحيد عن الدستور، وتعلمت منك الكثير على المستويين المهنى والشخصى".

وتابعت النائبة: "كنت أعزف عن المشاركة السياسية حتى تم اختيارى للتعيين من جانب الرئيس السيسى"، واستطردت: "مصر التى كنت أظن أن طريق الديمقراطية صعب المنال لها عيشته وشوفته، وواجب على الشعب المصرى المشاركة السياسية، وأشكر المعارضة الشريفة المخلصة التى تعلمت منها الكثير وكذلك الأغلبية الشريفة التى تعلمت منها الكثير أيضا".

وبدوره قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن الدكتورة رشا إسماعيل مثالا للوقار والاعتدال وعكست صورة مُشرفة عن عضو مجلس النواب سواء فى الداخل أو الخارج فى لقاءات الوفود الأجنبية، وكانت نشيطة وإيجابية.

وتابع عبد العال: "شعرت أن الدكتورة رشا يغالبها البكاء"، مُوجها حديثه للنائبة قائلا: "أحيى فيكى هذه التقاليد الجامعية وانتميت إلى جيل تعلم كيفية الحفاظ على التقاليد الجامعية"، متمنيا لها التوفيق فى مهمتها الجديدة معربا عن ثقته لأن تكون واجهة مُشرفة لمصر.