الجمعة 29 مارس 2024 05:55 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سوريا تدين العدوان الإرهابى الإسرائيلى على ريف حلب صافرات الإنذار تدوى فى الجليل الأعلى من الأراضى المحتلة الرئيس الروسي بوتين: يجب أن تستند العلاقات بين روسيا وأقرب الشركاء لمراعاة المصالح المتبادلة أوكرانيا تتلقى 1.5 مليار دولار في إطار برنامج مع البنك الدولى جالانت: سنوسع عملياتنا فى لبنان وسنصل بيروت وأماكن بعيدة مقتل رائد وإصابة 6 جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلى فى معارك غزة ما هو موقف الغرب والامم المتحدة من خطة نيتنياهو لاستقطاع 16% من مساحة غزة كماطق امنة ؟ لماذا تحولت المتطوعات الاوكرانيات في الجيش الاسرائيلي الي وليمة جماعية للنزوات الجنسية لجنود الاحتلال ؟ لماذا لا تمارس امريكا ضغوطا ايجابية علي تل ابيب لأنجاز صفقة الاسري ووقف النار ؟ الخطيب يزور أحمد رفعت بعد نقله لمستشفي وادي النيل الهلال ينفرد بصدرة ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة 25 جمال علام: لا أزمة بين حسام وصلاح.. والمنتخب يحتاج للدعم الإعلامي والجماهيري

ثقافة

اليوم.. مناقشة "أيامي مع كايروكي" في نادى كتاب المصرية اللبنانية

 
اختار نادي كتاب المصرية اللبنانية كتاب "أيامي مع كايروكي" لمناقشته يوم الثلاثاء 16 يوليو في السابعة مساءً في مكتبة القاهرة في الزمالك. يناقش الكتاب الناقد الفني والأدبي الأستاذ/ محمود عبدالشكور  بحضور أعضاء النادي من الكتّاب والصحفيين والقراء.

صدر كتاب "أيامي مع كايروكي" هذا العام في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين. وتمكن الكتاب من أن يصبح أحد الكتب الأكثر مبيعًا بالمعرض، حيث نفدت الطبعة الأولى منه بالكامل خلال الأسبوع الأول من صدوره .

يأتي الكتاب في إطار دراسة اجتماعية تاريخية فنية عن الجيل الذي ينتمي له الكاتب وأعضاء الفرقة، ويوثق رحلة فرقة "كايروكي" الفنية وملامح النشأة والتكوين والحياة الشخصية لأفرادها الخمسة، ورحلة صعودهم ليتصدروا الساحة الموسيقية المستقلة، ويغيّروا من المشهد الموسيقي المصري ككل.

يقول الأستاذ / محمود عبدالشكور عن الكتاب: " لستُ من جمهور الفريق الغنائي «كايروكي»، أسمعُ عنهم وعن حفلاتهم، واستمعتُ في الأيام الأولى لثورة يناير إلى أغنية لهم بعنوان: «صوت الحرية بينادي»، ضمن أغنياتٍ كثيرة ظهرت في تلك الفترة، ولكني لم أتابع مسيرتهم ولا أغنياتهم. ومع ذلك فقد استمتعتُ كثيرًا بهذا الكتاب الضخم (نحو 560 صفحة) الصادر عن الدار المصرية اللبنانية بعنوان : «أيامي مع كايروكي.. حكاية جيل أراد أن يغيّر العالم»، لمؤلفه ولاء كمال، بل إننى سأضع هذا الكتاب بالتأكيد ضمن قائمتى لأفضل الكتب الصادرة فى 2019.