السبت 20 أبريل 2024 09:21 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

المرأة والبيت

إليكِ 5 وسائل طبيعية لإزالة الشعر غير المرغوب


تعاني بعض النساء من زيادة في كمية الشعر ببعض مناطق الجسم، مما يسبب لهن الحرج، ويصبحن بحاجة إلى وسائل فعّالة لإزالة هذا الشعر واستعادة نعومة وجمال البشرة.

وفيما يلي، مجموعة من الوسائل الطبيعية لإزالة الشعر غير المرغوب، بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا:

1- السكر والليمون
كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقتين من السكر وعصير الليمون، بالإضافة إلى 8-9 ملاعق طعام من الماء، ثم تسخين هذا المزيج حتى تبدأ الفقاعات بالظهور ثم اتركيه حتى يبرد، ويوضع المزيج على المناطق المطلوب إزالة الشعر منها باستخدام ملعقة صغيرة وتترك لمدة تتراوح بين 20-25 دقيقة، ثم تغسل بالماء البارد وتفرك بحركة دائرية.

السكر عامل تقشير طبيعي، ويعمل عصير الليمون كمبيض طبيعي للشعر، كما يساعد على تفتيح لون البشرة.

2- العسل والليمون
طريقة أخرى بديلة للشمع، ابدأي بخلط ملعقتين من السكر وعصير الليمون وملعقة واحدة من العسل. يُسخن الخليط لمدة حوالي ثلاث دقائق ويضاف الماء لجعل المزيج أرق، وبمجرد أن تبرد العجينة، ضعي نشاء الذرة على المناطق المطلون إزالة الشعر منها، وانشري العجينة في اتجاه نمو الشعر. بعد ذلك، استخدمي شريط الشمع أو قطعة قماش قطنية لسحب الشعر في الاتجاه المعاكس للنمو.

العسل يساعد في ترطيب البشرة، وبالتالي ينصح بشدة بهذه الطريقة إذا كنت تعانين من جفاف الجلد.

3- دقيق الشوفان والموز
اخلطي ملعقتين من دقيق الشوفان مع الموز الناضج، وطبقي هذه العجينة على المناطق المطلوب إزالة الشعر منها، ودلكيها لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليها بماء بارد.

الشوفان مقشر رائع ومرطب ومحمل بمضادات الأكسدة التي تساعد على إزالة الاحمرار من بشرتك. وبصرف النظر عن إزالة شعر الوجه، فإن هذا العجينة سوف تمنحك بشرة متوهجة.

4- البطاطس والعدس
اخلطي ملعقة طعام من العسل وعصير الليمون مع خمس ملاعق طعام من عصير البطاطس. في هذه الأثناء، يطحن العدس (المنقوع طوال الليل) إلى عجينة ناعمة. تضاف كل المكونات ويوضع الخليط لمدة 20 دقيقة على المنطقة المطلوب إزالة الشعر منها، ثم اغسليها بمجرد جفافها.

5- بياض البيض ونشاء الذرة
اخلطي ملعقة طعام من نشاء الذرة والسكر مع بياض البيض. ضعي هذا المزيج على المناطق التي يوجد فيها شعر غير مرغوب فيه وقومي بتقشيره بمجرد جفافه.