النهار

الأحد، 16 يونيو 2019 09:35 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

استشارات

5 طرق منزلية لتبييض الأسنان.. بينها "قشر الموز"

النهار


​ 
يسعى الكثيرون في الحصول على أسنان بيضاء اللون، ما يدفعهم للذهاب إلى طبيب الأسنان، ولكن ثمنها الباهظ وأثرها قصير المدى يجعل البعض لا يستطيعون عملها. 

ويوجد بعض الوصفات المنزلية لتبييض الأسنان، في حال عدم القدرة أو لا ترغب في الذهاب للطبيب، أو إذا كنت تريد الحفاظ على بياض أسنانك بعد التبييض، كما يلي:

1. قشر الموز:

يحتوي على معادن البوتاسيوم والماجنيسيوم والمنجنيز، التي تساعد في إزالة البقع عن الأسنان، كما يُنصح باختيار قشر موز "مستوي"، وفرك الأسنان بالوجه الداخلي للقشرة لدقيقتين أسبوعيًا.

2. الفحم المُنشّط:

وهو فحم عادي، لكن تمت معالجته بشكل أصبح تناوله غير مُؤذٍ، وعند وضعه على الأسنان، يتحّد مع الملونات التي تسبب صبغة المينا، ما يساعد على إزالتها، كما يُنصح بخلط الفحم مع معجون الأسنان، ثم فرك الأسنان لمدة 3 دقائق مرتين أو 3 أسبوعيا. 

3. زيت جوز الهند:

يحتوي على خواص محاربة للبكتيريا المتسببة بالتهاب اللثة، وينصح بالمضمضة به يوميا لمدة 5 دقائق للاستفادة منه.

4. بيكربونات الصوديوم:

وضع القليل من بيكربونات الصوديوم على معجون الأسنان من أجل الاستفادة من خواصها المبيضة، لكن يجب تجنّب استخدامها بشكل يومي، لأنها تسبب تآكل مينا الأسنان، وفقا لشبكة "سي إن إن" الإخبارية.

5. خلّ التّفاح:

استخدام قليل منه في المضمضة اليومية مع محلول من الماء، يساعد في التخلّص من طبقة الترسبات التي تتراكم على الأسنان، لما يتمتّع به خلّ التفاح من مزايا مُحاربة للبكتيريا.

6. بيروكسيد الهيدروجين:

فاستخدامه والمضمضة به يترك الأسنان بيضاء لفترة طويلة، كما يزيل البقع، ويمكن بالمضمضة يوميا، إلا في حال حدوث ردات فعل تحسسيّة.

النهار, أسامة شرشر