السبت 20 أبريل 2024 08:05 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

أهم الأخبار

«السد الملعون».. عمال النهضة الإثيوبي ينظمون إضرابًا عامًا

 بدأت الأزمات المتتالية تلاحق سد النهضة، وعقب إعلان رئيس الوزراء الإثيوبى "آبي حمد" عن وجود مشكلات في التصميم، نظم موظفو السد إضرابا عاما على مدى الأيام الثلاثة الماضية للمطالبة بتحسين رواتبهم.

وقال المدير العام المؤقت للمشروع «إفريم ولد كيدان»: إن موظفي السد نظموا إضرابا عاما على مدى الأيام الثلاثة الماضية بطلب زيادة الرواتب وتحسين المعيشة، بحسب وكالة الأنباء الإثيوبية.

وأضاف في اتصال هاتفى مع للتليفزيون الإثيوبي، «قال الموظفون: إنهم وضعوا بصماتهم في هذا المشروع القومي، ولكن المقاول لم يلب رغبتهم في زيادة الرواتب ما أدى إلى زيادة أعبائهم المعيشية».

وأشار رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، مطلع الأسبوع الحالى إلى وجود مشكلات تواجه مشروع سد النهضة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن شركة ساليني الإيطالية تقوم بإتمام الجزء الخاص بها من المشروع في الوقت المحدد، وهي الآن تطالب بمبالغ ضخمة بسبب التأخير من جانب هيئة المعادن والهندسة.