السبت 20 أبريل 2024 01:10 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

منوعات

للوقاية من أمراض القلب علماء يبتكرون كريم من الماغنيسيوم يعالج ارتفاع الضغط

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون بريطانيون من جامعة لندن، أنه تم تطوير "كريم" غنى بالماغنسيوم لخفض ضغط الدم المرتفع، ويعد بديلاً فعالاً للأدوية التى يتم تناولها عن طريق الفم.

الوقاية من أمراض القلب
 

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى، “Medical News Today”، أوضح الباحثون أن ارتفاع ضغط الدم من الأسباب المؤدية للإصابة بأمراض القلب والاوعية الدموية.

امراض القلبأمراض القلب

 

وأوضح علماء من جامعة لندن، أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أكثر من المتوسط يمكن أن يكون بسبب معاناتهم من نقص فى عنصر الماغنيسيوم، والذى يعتقد أنه يساعد الجسم على تنظيم تدفق الدم.

امراض القلبامراض القلب

 

ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب
 

وأكد العلماء على أن الكريم المطور الجديد الموضعى يمتص من خلال الجلد ويدخل إلى الدم سريعاً ويعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، ويأتى ذلك فى الوقت الذى يعانى فيه 75 مليون أمريكى من ضغط الدم المرتفع، مما يؤثر على 16 مليون شخص فى المملكة المتحدة.

امراض القلبامراض القلب

 

جدير بالذكر، أن باحثين من جامعة "هيرتفوردشاير" كشفوا أن 86 % فقط من السكان لديهم مستويات الماغنيسيوم الموصى بها فى نظامهم الغذائي.