الجمعة 19 أبريل 2024 08:59 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يختتم استعداداته لمباراة مازيمبي بأبطال إفريقيا وزراء خارجية مجموعة السبع يؤكدون مساعدة ليبيا من أجل بناء مستقبل أكثر سلاما قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغاني في الكونفدرالية هل يجهز قيادات حماس حقائب المغادرة من الدوحة بلا رجعة ؟ تبدأ من 9 الاف جنيه.. تعرف على أسعار حفل أنغام في دبي منتخب الجولف للناشئين يطير إلى جنوب افريقيا السبت للمشاركة فى بطولة إفريقيا بينهما 8 من أسرة واحدة... مصرع وإصابة 16 شخص بحادث مروع بطريق شبرا بنها الحر رفع 570طن قمامه و 300طن اتربه وناتج تقليم أشجار ماس كهربائي يتسبب في حريق محدود بعدد من ملفات المنفعين بالتأمين الصحي ببورسعيد وكيل المديرية لشئون الرياضة يشهد احتفالية ”ها أنا أحقق ذاتي” بمركز التنمية الشبابية بالمنصورة وزير الصحة يوجه باستكمال فرش المركز الأفريقي لصحة المرأة بما لا يخل بالطراز الأثري التاريخي للمبنى جامعة المنوفية الأهليةتنظم ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ

استشارات

مفاجأة.. تعرف علي 5 مشروبات لعلاج الصداع وهي أول مسبباته

 قضاؤك ساعات طويلة فى العمل أو الدراسة، تجعل جزيئات رأسك الضئيل تشعر بنقرات مزعجة تشتت هدوء أركانها، فتندفع يداك فى حركة تلقائية نحو أحد تلك المسكنات أو المشروبات المليئة بالكافيين لوقف حركتها المتسارعة.

يقول الدكتور محمد وهدان الحاصل على ماجستير فى الطب البديل، "هناك اعتقاد شائع لدى عامة المصريين، وهو عند شعورك بالصداع تناول فنجان من القهوة أو كوب من الشاى، وإذا اردت أن تتخلص منه سريعًا تناول حبوبًا كيميائية مسكنه"، ولكن ذلك بعيدًا تمامًا عن العلم الصحيح وقواعده.

" القهوة، النسكافيه، الكابتشينو، الشاى، والمشروبات الفوارة التى تحتوى على مسكنات، كل تلك المشروبات نتناولها كونها تساعدنا فى التخلص من الصداع، ولكنها فى حقيقه الأمر مجرد مسكن للمرض وقطع لجهاز الإنذار الذى يشير إلى وجود خلل ما، وبمجرد أنتهاء مفعوله يعود الألم مجددًا"، يضيف وهدان أنه لعلاج الصداع لابد من العودة إلى مسبباته سواء كان الإجهاد، قلة النوم، الضغط الناتج عن التكدس المرورى، والركوب المتكرر للمواصلات، تناول المثلجات، وغيرها من الأسباب.

يستكمل وهدان، أن الحل يكمن فى إيجاد القصور بالجسم، وعملية التغذية المناسبه لكل جسم والتى تكمن فى نوع فصيلة دم الفرد، فأصحاب فصيلة دم A يحبذ تناولهم البقوليات بشكل قليل، والإكثار من الدواجن ومشتقاتها واللبن والجبن، وفصيلة دم O لايحبذ تناولهم الاسماك والدواجن بكثرة على عكس تناول البقوليات ومشتقاتها.

وقال:" فعندما يتناول الفرد الأغذية المناسبه له، تصبح نسبه تعرضه للإصابة بالصداع ضئيلة ويتم التخلص منها بالنوم بشكل كاف فيما لا يقل عن 8 ساعات، وشرب المياه بطريقة معتدله، ككوبين من الماء مع كل صلاة، ومن المحذور تناولها خلال الوقوف، بل يجب أن يجلس الفرد ومن ثم يتناولها"، واستكمل وهدان كلامه محذرًا من كثرة المسكنات التى تؤدى إلى إدمانها، ومن ثم الحاجه إلى العلاج من أثرها على الجسم.