الجمعة 26 أبريل 2024 08:02 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

استشارات

تعرف علي 6 وصفات سريعة لعلاج حب الشباب المزمن

يعتبر ظهور بثور الوجه في مرحلة الشباب أحد أكثر المشكلات الجلدية المنتشرة خلال فترة المراهقة وما بعد سن العشرين أيضا، إذ يعانى منها أكثر من 60% من الشباب والفتيات نتيجة زيادة الدهون في البشرة أو التعرض المستمر لتقلبات الجو، بالإضافة إلى عدم الاهتمام بالأنماط الغذائية المفيدة لصحة الجلد.

وحلا لهذه المشكلة تقدم سماح على خبيرة التجميل والعناية بالبشرة أسرع ست وصفات مضمونة لعلاج حب الشباب وتهيج الجلد والندبات المزمنة وذلك بالاعتماد على مكونات بسيطة بطريقة إعداد سهلة يمكن تطبيقها في المنزل.

1- وصفة الأسبرين:
يحتوي الأسبرين على حمض الساليسيليك وهي مادة فعالة تقضي على الحبوب والبثور وتطهر الجلد بدرجة كبيرة ويمكن تطبيق الوصفة عن طريق سحق الأسبرين وخلطة مع القليل من الماء للحصول على عجينة متماسكة توضع على المنطقة المراد علاجها وتركها لمدة 10 دقائق ثم غسل البشرة بالماء الفاتر، وتكرر الوصفة لحين التخلص نهائيا من البثور.

2- خل التفاح:
يعتبر خل التفاح مركب ناجح جدا في تطهير البشرة وعلاج الالتهابات والبثور ويمكن تطبيقه بخلط القليل منه مع الماء ووضع المزيج على الأماكن المصابة كل يوم.

3- عصير الليمون:
يحتوي عصير الليمون على حمض الستريك وكمية كبيرة من حامض الاسكوربيك، وهى أحماض طبيعية مطهرة ومضادة للالتهابات والجراثيم والبكتريا المسببة لتكون البثور، ويمكن تطبيق وصفة الليمون عن طريق استخلاص عصيره ووضعه على أماكن الإصابة ليلا قبل الذهاب إلى النوم ويغسل الوجه في الصباح.

4- زيت شجرة الشاي:
يعمل هذا الزيت كمطهر ومضاد للالتهابات، وهو فعال جدا في علاج حب الشباب بوضع القليل منه على قطعة من القطن ويطبق على الحبوب، ويترك لمدة 3 دقائق ثم يغسل الوجه بالماء على أن تكرر الوصفة 3 مرات يوميا للحصول على أفضل النتائج.

5- مكعبات الثلج:
يمكن اعتماد مكعبات الثلج لعلاج الالتهابات الجلدية والبثور عن طرق لف قطع الثلج في قماشة ووضعها على مكان الإصابة مع الضغط لمدة دقيقة مع التكرار.

6- البطاطس:
تعد وصفة البطاطس من الوصفات الجيدة جدا في علاج حب الشباب والتخلص من آثارها على الجلد وذلك عن طريق بشر البطاطس وتطبيقها كقناع على البشرة وتركها لمدة دقيقتين ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.