الجمعة 26 أبريل 2024 08:40 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

استشارات

6 علامات تظهر على جسمك تؤكد حاجتك لتناول الكثير من الماء

على الرغم من أن الجسم يتكون من نسبة عالية من الماء ،إلا أن جميع العمليات الحيوية التى يقوم بها يومياً تحتاج إلى المزيد من الماء حتى تكون بالكفاءة المطلوبة ، إذ تنصح أغلب الدراسات بتناول الفرد 3 لترات من الماء بمعدل كوب كل ساعة، وحسب موقع " healthycures" فإن هناك 6 علامات عند ظهورها على الجسم فهى دليل قاطع على أن الجسم يحتاج إلى تناول كميات عالية من الماء النقى.

1- تحول لون البول إلى الداكن
غالباً ما يكون أولى العلامات، أن يتحول لون البول من الأصفر الفاتح، إلى اللون الداكن وهذا دليل إلى أن الكلى أصبحت تنتج نفايات تحتوى على مواد عالية التركيز من السموم، وهنا يجب تدارك ذلك بتناول أكوب إضافية من الماء.

2- قلة التبول
التبول من 6 إلى7 مرات خلال فترة 24 ساعة، أمر طبيعى، ولكن فى حال عدم شرب كمية ماء مناسبة، يحتفظ الجسم بالماء كمحاولة للاحتفاظ بالسوائل قدر الإمكان لمنع الجفاف.

3- الإمساك المزمن
الجفاف هو أهم الأسباب التى تؤدى إلى حدوث الإمساك، ولكن فى حال وجود كمية كافية من الماء فى الأمعاء الغليظة يجعل الفضلات تخرج بسهولة وبشكل دورى، ولمنع حدوث الإمساك يتم تناول كميات كبيرة من الماء مع الألياف الطبيعية الموجودة فى الفواكة والخضروات.

4- البشرة الجافة وظهور التجاعيد
تعتمد معظم النساء على استعمال الكريمات المرطبة للحفاظ على أجسامهن ناعمة ولينة، ولكن بتناول الماء النقى يصبح الجلد صحيا ومتماسكا، ولا تظهر عليه التجاعيد.

5- الشعور الدائم بالجوع
أحيانًا لا يستطيع الجسم التميز بين الجوع والعطش، فيكون الحل للفرد باللجوء إلى تناول الطعام مما يسبب فى زيادة الوزن، ولكن بشرب الماء بشكل دورى يفقد الجسم المزيد من السعرات الحرارية ولا يشعر بالجوع.

6- ضعف الجهاز المناعى
جفاف الجسم يزيد من تركيز السموم فى  الدم، مما يضعف جهاز المناعة، وعند ترطيب الجسم بشكل مثالى يساعد ذلك على رفع كفاءة إنتاج كرات الدم البيضاء التى تحافظ على سلامة الجسم وتصد عنه الأمراض.