الجمعة 29 مارس 2024 04:24 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

استشارات

وصفة خارقة تشفي من 3 أمراض خطيرة


من الشائع أن للزنجبيل فوائد صحية متعددة، إذ إن له تأثيرات مهدئة كثيرة للألم وقد كشفت بعض التجارب والدراسات السريرية أن الزنجبيل فعال جدًا لالتهاب المفاصل والألم المزمن.

إن نوع التوابل هذا يقلل أيضًا من حدة أعراض السعال والانفلونزا، كما إنه مفيد جدًا للدورة الدموية ويساعد على منع الإصابة بالسرطان وفقا لـ"lbc".


وعلاوة على ذلك، يقلل الزنجبيل من مستويات الكولسترول السيئ وارتفاع مستويات السكر في الدم وهو حل مفيد جدًا لعملية الهضم والغثيان وذلك بوصفة طبيعية وطازجة مكوّنة بشكل أساسي من الزنجبيل بهدف الوقاية من السرطان وعلاج التهاب المفاصل، وخفض نسبة الكولسترول ومستويات السكر في الدم.

المكونات:

200 جرام من الزنجبيل المقشر والمفروم ناعما
450 مللتر من الماء الصافية
225 جراما من السكر
115 مللتر من الماء الغازية
قطرات عدة من عصير الليمون
شرائح ليمون

طريقة التحضير:
اسكبوا الماء الصافي في وعاءٍ على النار حتى يغلي، بعدها أضيفوا اليه الزنجبيل، واتركوه على النار لمدة 5 دقائق على حرارة منخفضة، بعدها اتركوا المزيج يبرد لمدة 20 دقيقة. وقوموا بفصل الزنجبيل عن المياه.

أما الآن، فضعوا السكر في كوب واحد من الماء المغلي، من ثمّ اخلطوا نصف كوب من عصير الزنجبيل مع ثلث كوب من مزيج الماء المغلي والسكر ونصف كوب من المياه الغازية. أضيفوا اليها بعض العسل العضوي وعصير الليمون، وقوموا بتزيين المزيج بشرائح الليمون.