الإثنين 6 مايو 2024 06:46 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
معهد أمراض العيون يواصل دوره في تقديم خدماته الطبية للمواطنين تزامناً مع عيد القيامة المجيد وشم النسيم.. الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع محافظات الجمهورية إصابة 4 في حادث تصادم بمدخل قرية سرياقوس بالخانكة فان دايك يكشف حقيقة رحيله عن ليفربول نهاية الموسم إقبال كبير من المواطنين على الحدائق العامة والمتنزهات والرحلات النيلية بعدد من المدن في كفرالشيخ بولندا وأمريكا تبحثان توريد أسلحة لأوكرانيا واستغلال أصول روسيا لصالحها الاتحاد الاوربي يعلن رفضه إجلاء المدنيين من رفح مصطفى فتحي يقود تشكيل بيراميدز في مواجهة فيوتشر بالدوري الممتاز تشكيل مودرن فيوتشر أمام بيراميدز بالدوري المصري حافلة بيراميدز تصل ستاد برج العرب استعداداً لمواجهة مودرن فيوتشر موعد مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا ”أتقدم بخالص الشكر”.. كريم حسن شحاتة يعلن استقالته من نادي البنك الأهلي

عربي ودولي

دبلوماسي يمني: قدمنا لمجلس الأمن وثائق تثبت انتهاكات طهران

أكد المندوب الدائم لليمن في الأمم المتحدة السفير خالد اليماني، أنه تم تقديم أدلة ووثائق لمجلس الأمن على انتهاكات إيران للسيادة اليمنية من خلال رصد عدة سفن تحمل أعلامها تقوم بتزويد جماعة الحوثي المتمردة بالأسلحة والذخائر.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "الوطن" السعودية، اليوم الاثنين، قال اليماني "إن التحالف العربي بقيادة السعودية قدم أيضًا أدلة للأمم المتحدة ومجلس الأمن على الانتهاكات التي تعرض لها في البحر الأحمر".

وجاء ذلك على خلفية تصريحات وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي في نيويورك أمس الأول السبت، قال فيها "إن اليمن يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن الدولي بشأن ما يعتبره نقل إيران أسلحة لحلفائها الحوثيين الذين يقاتلون الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا". 

وأضاف أن "الحكومة اليمنية تعمل على جمع كل التقارير وتقديمها كحزمة أدلة وبراهين للمجتمع الدولي"، مشيرًا إلى أن سكوت طهران عن كل هذه الاتهامات أبرز دليل على تورطها في الانتهاكات، مؤكدًا أن طهران لم تقدم أي أدلة تنافي هذه الاتهامات لعلمها بتورطها.

وقال اليماني: "إن طهران تقوم بتزويد الانقلابيين بالذخيرة والصواريخ والمخدرات والتدريب من قبل حزب الله والحرس الثوري، داعيًا مجلس الأمن إلى تحمل كامل مسئولياته بعد أن يطلع على الأدلة المثبتة للانتهاكات"، مضيفًا: "كلما زاد الضغط على طهران زادت عزلتها وهي دولة منبوذة من الأساس لأنها لا تحترم دول الجوار".